الجبير يبحث في الكونغرس التعاون المشترك بين السعودية وأمريكا
الجبير يبحث في الكونغرس التعاون المشترك بين السعودية وأمريكاالجبير يبحث في الكونغرس التعاون المشترك بين السعودية وأمريكا

الجبير يبحث في الكونغرس التعاون المشترك بين السعودية وأمريكا

أجرى وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء محمد آل شيخ، يوم الثلاثاء، زيارة للكونغرس الأمريكي عقد خلالها لقاءين لبحث التعاون بين البلدين.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن الوزيرين التقيا خلال الزيارة السيناتور آدم سميث نائب رئيس لجنة الخدمات العسكرية في مجلس النواب (إحدى غرفتي الكونغرس)، وزميله السيناتور جو ويلسون عضو لجنتي الخدمات العسكرية والشؤون الخارجية بالمجلس.

وتم خلال اللقاءين بحث العديد من الموضوعات التي تهم البلدين، بالإضافة إلى بحث العلاقات الثنائية في مجالات التعاون المشترك.

وأبطل الكونغرس الأمريكي، في سبتمبر/أيلول الماضي، حق النقض "الفيتو"، الذي استخدمه الرئيس باراك أوباما، ضد مشروع قانون يسمح لعائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر/أيلول بمقاضاة دول ينتمي إليها منفذي هذه الهجمات، وغالبيتهم من السعودية.

ومؤخراً، انتقدت السعودية بشدة قانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب" أو ما يعرف بقانون "جاستا" الأمريكي، وحذرت من العواقب الوخيمة للقانون وتأثيره على علاقتها مع واشنطن.

وترفض السعودية تحميلها مسؤولية اشتراك عدد من مواطنيها في هجمات 11 سبتمبر، وسبق أن هددت بسحب احتياطات مالية واستثمارات بمليارات الدولارات من الولايات المتحدة في حال إقرار مشروع القانون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com