"ماكنزي" للأبحاث: تقريرنا عن رؤية السعودية 2030 مستقل ولم تطلبه الحكومة في الرياض
"ماكنزي" للأبحاث: تقريرنا عن رؤية السعودية 2030 مستقل ولم تطلبه الحكومة في الرياض"ماكنزي" للأبحاث: تقريرنا عن رؤية السعودية 2030 مستقل ولم تطلبه الحكومة في الرياض

"ماكنزي" للأبحاث: تقريرنا عن رؤية السعودية 2030 مستقل ولم تطلبه الحكومة في الرياض

ذكرت شركة "ماكنزي آند كومباني" في المملكة العربية السعودية، أن التقرير الذي قدمه مركز أبحاث "ماكنزي" العالمي عن الاقتصاد السعودي، والذي نشر في عام 2015، هو تقرير مستقل تم إعداده من قبل المركز ولم تطلبه الحكومة السعودية، وهو أحد 14 تقريراً نشرها المركز في عام 2015.

وأضاف البيان الصادر عن "ماكنزي" أن التقارير شملت دولاً أخرى كاليابان والصين وجنوب إفريقيا والولايات المتحدة.

وجاء في بيان للشركة، تلقى إرم نيوز نسخة منه،  أنه نظرًا "لأهمية الاقتصاد السعودي ونظرًا لقلة المصادر والمعلومات المتوفرة عنه كان من أهم أهداف التقرير إثراء المحتوى الاقتصادي وعرض الفرص والتحديات وتوفير البيانات للاقتصاديين والمستثمرين المحليين والدوليين".

وأشادت ماكنزي بالجهود المبذولة لتحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وطموحاتها، مؤكدة أن ما أُشيع في الإعلام عن ربط شركة "ماكنزي" برؤية المملكة 2030 غير صحيح، إذ أنّ الشركة لم تقم بصياغة الرؤية.

ويعد مركز أبحاث "ماكنزي" العالمي من أهم مراكز الأبحاث عالميا، كما حصل على المرتبة الأولى من بين 50 مركز أبحاث تابعة لجهات ربحية حسب تصنيف معهد "لودر" التابع لجامعة بنسلفانيا العريقة بالولايات المتحدة ويخضع كل تقرير صادر عن المركز لمراجعة نخبة من الخبراء والأكاديميين قبل نشره.

وتضم الشركة أكثر من 10 آلاف استشاري و2000 باحث في أكثر من 60 دولة حول العالم وقد قامت الشركة بافتتاح مكاتبها بمنطقة الخليج عام 1999 كما أسست مركز أبحاث مستقلا في الرياض عام 2014، ليكون أحد 5 مراكز بحثية للشركة حول العالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com