مسؤول سعودي يثير موجة من السخرية والانتقادات بتصريحات “الاستحمام والغسالات”

 مسؤول سعودي يثير موجة من السخرية والانتقادات بتصريحات “الاستحمام والغسالات”

أثارت تصريحات لرئيس لجنة المياه والزراعة والبيئة في مجلس الشورى السعودي الدكتور علي بن سعد الطخيس، حول ترشيد استهلاك المياه أثناء الاستحمام واستخدام الغسالات، سخرية وانتقاد ناشطين سعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب الطخيس، السعوديين “بضرورة ترشيد استهلاك المياه أثناء الاستحمام واقتناء غسالات الملابس أمامية التحميل، بدلاً من غسالات الملابس التي تزود بالمياه من الأعلى والتي تعتبر الأكثر هدراً للمياه”.

 وشدد الطخيس ،على ضرورة أن يمتد الترشيد إلى كثير من الأدوات المستخدمة في المنازل، من بينها “دشوش” الاستحمام المرشدة، التي لا تشعر مستخدمها بنقص المياه، وفي الوقت نفسه ذات جودة عالية، ولها حنفيات تحتوي على أدوات ترشيد ضرورية.

وأوضح، أن صناديق الطرد القديمة بحاجة إلى تركيب أكياس بلاستيكية، تسمى أكياس «إزاحة» تعبأ بالماء وتوضع داخل الصندوق، وتوفر في مياه السيفونات قدر حجمها.

واجتاح وسم #عضو_شوري_يدعو_لترشيد_الاستحمام، عقب التصريحات التي أثارت موجة من السخرية والانتقادات اللاذعة، من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الناشط عبد العزيز الحربي “#”عضو_شوري_يدعو_لترشيد_الاستحمام //لا تستغرب بكره يسوي حملة توعية بعنوان الاستحمام من غير سبب من قلة الأدب !!!.”

فيما اعتبرت اسمي آسي، أنه يوجد الكثير من القضايا المهمة التي يعاني منها المجتمع السعودي قائلة، “#عضو_شوري_يدعو_لترشيد_الاستحمام ينطبق عليه مثل ا(لقرية تحترق والمجنون يحك راسه(  البلد تغرق بالفساد وعضو مجلس الشورى منشغل بالاستحمام”.

وعلق ناشط آخر عبود الغريب، ساخراً “لا تستحموا في الشتاء لأن الأجواء بارده والمويه ثلج”.

ومن جهة أظهر بعض النشطاء تأييدهم لتصريحات الطخيس، حيث قال السامي موثوق بطولاتي”#عضو_شوري_يدعو_لترشيد_الاستحمام  قبل ذلك قدوتنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وكيف كان يتوضأ ! عدم الاسراف في الماء حث عليه ديننا قبل ذلك ،،”.