السعودية تمنح عددًا من السجناء إجازة يقضونها بين عائلاتهم

السعودية تمنح عددًا من السجناء إجازة يقضونها بين عائلاتهم
In this Friday, Aug. 24, 2012 photo, a Syrian prisoner holds the bars of a makeshift prison run by rebels in a former elementary school in Al-Bab on the outskirts of Aleppo, Syria. Many improvised detention centers have sprung up as rebels wrest cities from army control, but these facilities fall under no national or regional authority, causing concern among rights groups. (AP Photo/Muhammed Muheisen)

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

منحت وزارة الداخلية السعودية، عددًا من السجناء الذين انتهت محكوميتهم ومازالوا محتجزين في مركز للمناصحة، إجازة لمدة 10 أيام يقضونها بين عائلاتهم قبل أن يعودوا مجددًا إلى المركز الذي تديره الوزارة.

وقال المتحدث الأمني للوزارة، اللواء منصور التركي، إن الوزارة منحت المستفيدين من فرعي مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية في الرياض وجدة، إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول.

ولم تكشف الوزارة عن عدد الأشخاص الذين سيفرج عنهم مؤقتًا أو التهم التي سجنوا بسببها.

وقالت منظمة ”القسط“ لدعم حقوق الإنسان السعودية، ومقرها لندن، إن من بين المفرج عنهم خالد العمير، الذي أنهى قبل نحو شهر حكمًا بالسجن لمدة 8 سنوات بتهمة الدعوة للتظاهر نصرة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة العام 2008.

ويختص مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة، في مناصحة و مراجعة أفكار الأشخاص اللذين يميلون لتأييد الجماعات والأفكار التي توصف بأنها متطرفة أو متشددة مثل تنظيم القاعدة.

وذلك بهدف أن يتراجع الشخص عن أفكاره السابقة و يُعاد دمجه في المجتمع من جديد قبل إطلاق سراحه، و يشرف على المركز خبراء نفسيون و اجتماعيون و دعاة شرعيون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com