هيئة مكافحة الفساد السعودي تنفي تبرئة نجل الوزير العرج

هيئة مكافحة الفساد السعودي تنفي تبرئة نجل الوزير العرج

قالت هيئة مكافحة الفساد في السعودية (نزاهة)، اليوم الأحد، إنها لم تبرئ عبدالله العرج، نجل وزير الخدمة المدنية خالد العرج، من اتهامات بتعيينه بوظيفة مرموقة وراتب عال  دون وجود مؤهلات.

وأوضحت “نزاهة” في سلسلة تغريدات عبر حسابها الرسمي في موقع “تويتر”: “ما نُشر عن تبرئة نزاهة لابن أحد الوزراء ليس صحيحاً، وإجراءات التحقيق لاتزال مستمرة حتى اللحظة”.

وقالت الهيئة:” إن إجراءات التحقق لا تزال مستمرة، وسيتم الإعلان عنها بعد الانتهاء من بحثها، وإحالتها بحسب الأنظمة إلى الجهات المختصة”.

وجاءت تغريدات الهيئة الحكومية في إطار موجة ردود على الجدل الذي تسبب به حديث أحد مسؤوليها لقناة تلفزيونية محلية عن الموضوع، وفٌهم منه أن “نزاهة” برأت ابن وزير الخدمة المدنية في السعودية.

ويعمل ابن الوزير كمتعاقد من ذوي الخبرات والكفاءات مع وزارة الشؤون البلدية والقروية، ويتطلب ذلك تحقيقه لـ 17 شرطاً، تُحقق في توافرها لديه هيئة مكافحة الفساد.

وبدأت القصة قبل أكثر من أسبوعين عندما أظهرت وثيقة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي تقاضي ابن الوزير راتبا يتجاوز 21 ألف ريال قبل أن يتقدم أحد السعوديين ببلاغ رسمي لهيئة مكافحة الفساد عن القضية.

ومنذ الكشف عن تلك الوثيقة تصاعد الجدل في السعودية حول  قضية توظيف أقارب المسؤولين، وفتحت “نزاهة” تحقيقات في عدة مؤسسات حكومية حول قضايا مشابهة.