القبض على الشاعر السعودي عبدالعزيز المشيعلي بعد فيديو مسيء لبريدة(فيديو)

القبض على الشاعر السعودي عبدالعزيز المشيعلي بعد فيديو مسيء لبريدة(فيديو)

أوقفت الشرطة السعودية بمدينة بريدة الشاعر عبدالعزيز المشيعلي إثر إلقائه قصيدة شعبية لوالده الشاعر عبدالله فاضي المشيعلي فُسّرت على أنها تحوي إساءات لمدينة بريدة.

وأثارت قصيدة المشيعلي غضبًا واسعًا بين رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وطالبوا بالتحقيق مع المشيعلي ومحاسبته.

ودافع والد المشيعلي بدوره عن موقف ابنه مطالبًا في تصريحات صحفية بالاحتكام للشعراء للنظر فيما إن كانت تحمل القصيدة إساءات للمدينة من عدمه.

وقال والد المشيعلي: “نحن من القصيم ولا نرضى الإساءة أبداً وأنا وأجدادي نسكن بريدة وأنا شخصياً امتدحت بريدة في أكثر من قصيدة ومناسبة وأثنيت على أحد أنديتها، ومناسبة قصيدة ابني التي وجهها لي هو الحديث عن مرباع الإبل وأن بريدة ليست مكانًا جيدًا للإبل لترعى فيه.

وأضاف في تصريحات صحفية لصحيفة “سبق”: “أعتذر عن ابني لو هناك سوء فهم ولكن ما أزعجني هو ما كتبه بعض الشعراء من أبيات سباب وشتم لي ولأسرتي ونحن ليس لنا علاقة بالموضوع ولن أرد عليهم”.

وأكد المشيعلي على ثقته في القيادة وأنه “تحت أمر العدالة حتى لو ثبت أن ولده مخطئ”.

يذكر أن الشاعر عبدالعزيز المشيعلي كان قد اعتذر في فيديو سابق قبل إيقافه وقال المشيعلي في الفيديو إن “القصيدة التي أثارت الجدل قصيدة فكاهية وقديمة وليس مستهدفا بها فئة أو شخص بعينه “.

وأضاف “سوء الفهم وخطأ التأويل جرّأ البعض للتعدي على اسمي واسم والدي وأنا أقدم اعتذاري للجميع من سكان بريدة إن كان هناك خطأ”