بالفيديو.. وزير سعودي سابق يسخر من “ثلاجة السيسي”

بالفيديو.. وزير سعودي سابق يسخر من “ثلاجة السيسي”

حوّل التدخل الطريف للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد مدني، خلال المؤتمر السابع والعشرين للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بتونس العاصمة، بحضور الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ضحك الحاضرين وتندّرهم من خلال إعادة الحديث عن “ثلاجة السيسي“.

وفي زلّة لسان عفوية، قال الأمين العام إياد مدني، في الافتتاح، مرحّبًا بالرئيس التونسي: “فخامة الرئيس.. السيد الباجي قائد السيسي، رئيس الجمهورية التونسية..”، وتراجع بسرعة بعد أن تمّ تنبيهه إلى الخطأ، قائلا “آسف.. السبسي.. هذا خطأ فاحش..”، قبل أن يواصل ويدرج “ثلاجة السيسي”، في موقف طريف أشعل القاعة بالضحكات والقهقهات، متوجّها بالكلام إلى الرئيس السبسي “أنا متأكد أنّ ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس..”.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي  قد تعرض لانتقادات ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال وسم “ثلاجة السيسي”، على خلفية ما جاء على لسانه، قبل يومين، خلال لقائه مجموعة من الشباب في ندوة بعنوان “أزمة سعر الصرف”، على هامش المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ، حيث قال، إنه قضى 10 أعوام وثلاجته ليس فيها سوى الماء، دون أن يستمع إليه أحد”.

ويختتم اليوم، في تونس، المؤتمر الأول لوزراء التربية الذي تنظمه منظمة (إيسيسكو) تحت شعار “من أجل تعزيز العمل التربوي الإسلامي المشترك وتفعيله”، بحضور 50 وزير تربية من الدول الإسلامية والوفود المرافقة لهم بالإضافة إلى أكثر من 20 منظمة دولية وإقليمية.