تداول فيديو محرج لوزير الخدمة المدنية السعودي خالد العرج

تداول فيديو محرج لوزير الخدمة المدنية السعودي خالد العرج

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

يواجه وزير الخدمة المدنية في السعودية، خالد العرج، أكبر حملة انتقاد داخلية قد تطيح به مع كشف مزيد من الوثائق ومقاطع الفيديو التي يعتبرها معارضو الوزير الكثر دليل إدانة كاف لإقالته.

وتداول آلاف المدونين السعوديين اليوم الثلاثاء مقطع فيديو للوزير العرج وهو يحاور مواطناً يبحث عن وظيفة حكومية، قائلاً له إن ابنة أخته بلا وظيفة أيضاً رغم أنها معاقة وتحمل شهادات أكاديمية عالية.

وفي مقطع الفيديو الذي انتشر بشكل جنوني على مواقع التواصل الاجتماعي، يقول الوزير للشخص الجالس بجانبه ”النظام نظام“ في إشارة إلى أنه لا يمتلك حق تعيين طالب الوظيفة.

وجاء مقطع الفيديو بعد يوم واحد من تسريب وثيقة توضح تقاضي ابن الوزير العرج لراتب شهري عال، ما أثار موجة غضب عارمة في السعودية وسط انتقادات لاذعة ومطالب بإقالة الوزير.

وتظهر الوثيقة التي لم يتسن لـ “إرم نيوز” التأكد من صحتها، اسم عبدالله خالد العرج، ووصفه الوظيفي مدير مشاريع براتب شهري قدره 21600 ريال.

وقال العرج اليوم الثلاثاء في اتصال مع “إرم نيوز” إنه في استقبال يشارك فيه العاهل السعودي الملك سلمان، لكنه لم يوضح طبيعته، معتذرا عن التعليق قائلا إنه “مشغول حاليا في استقبال للملك سلمان ولا يمكنه الجواب على أي سؤال”.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان لقاء الملك سلمان للوزير مرتبطًا بالقضية المتداولة، أم أنه أمر روتيني منفصل.

ومنذ مساء أمس يتصدر وسم “#وزير_الخدمه_يعين_ابنه_21_الف” قائمة أكثر الموضوعات تفاعلاً في تويتر واسع الانتشار في المملكة بأكثر من ربع مليون تغريدة.

وجاء تداول الوثيقة المزعومة بعد أقل من أسبوع على تصريحات للوزير العرج قال فيها إن إنتاجية الموظفين الحكوميين في السعودية لا تتعدى ساعة في اليوم، ليواجه عاصفة انتقادات لاذعة قادتها نخب اقتصادية وثقافية سعودية طالبت بإقالة الوزير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com