خاشقجي يكشف حقيقة تعيين وزير الخدمة المدنية السعودي خالد العرج لابنه براتب عال

خاشقجي يكشف حقيقة تعيين وزير الخدمة المدنية السعودي خالد العرج لابنه براتب عال

كشف كاتب وإعلامي سعودي بارز، اليوم الثلاثاء، حقيقة تعيين وزير الخدمة المدنية خالد العرج لنجله عبدالله براتب عال في الوزارة بعد موجة غضب تطالب بإقالة الوزير.

وقال مدير قناة العرب الدولية، جمال خاشقجي إن عبدالله خالد العرج موظف أصلاً من قبل أن يتقلد والده منصب وزير الخدمة المدنية في يناير/كانون الثاني 2015.

وأوضح خاشقجي في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” “الوزير لم يعين ولده، وإنما هو معين من قبل، ولكننا بالفعل بحاجة لنظام في مسألة تعيين الأقارب ، يجوز أم لا يجوز ؟”.

وهذا هو أول توضيح للقضية المثيرة للجدل يصدر عن كاتب وإعلامي مطلع على عمل الحكومة السعودية عن قرب.

وكان الوزير العرج قد اعتذر عن التعليق على الجدل الحاصل حول راتب ابنه، وقال لموقع “إرم نيوز” اليوم الثلاثاء إنه مشغول بالاستعداد للقاء مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لم تتضح أسبابه.

وواجه الوزير حملة انتقاد واسعة اليوم الثلاثاء شارك فيها مئات آلاف السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تسريب وثيقة تكشف عن تقاضي نجل الوزير لراتب شهري عال.

وتظهر الوثيقة التي لا يمكن لموقع “إرم نيوز” التأكد من صحتها، اسم عبدالله خالد العرج، ووصفه الوظيفي مدير مشاريع براتب شهري قدره 21600 ريال.

وعلى موقع “تويتر” يتصدر الوسم “#وزير_الخدمة_يعين_ابنه_21_الف” قائمة أكثر الموضوعات تفاعلاً في المملكة مع وجود أكثر من ربع مليون تغريدة غالبيتها تنتقد الوزير وتطالب بعضها بإقالته من منصبه.

وجاء التسريب بعد أقل من أسبوع على تصريحات للوزير العرج قال فيها إن إنتاجية الموظفين الحكوميين في السعودية لا تتعدى ساعة في اليوم، ليواجه عاصفة انتقادات لاذعة قادتها نخب اقتصادية وثقافية سعودية طالبت بإقالة الوزير بشكل علني.