مقارنة بين دونالد ترامب ومحمد العريفي

مقارنة بين دونالد ترامب ومحمد العريفي

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أجرى الكاتب والإعلامي السعودي المعروف، فهد الدغيثر، مقارنة بسيطة بين شخصيتيْن مشهورتيْن في الولايات المتحدة والسعودية من حيث إثارتهما للجدل، في أسلوب ساخر قلّما يتبعه.

وشملت مقارنة الدغيثر مرشح الرئاسة الأمريكية المثير للجدل دونالد ترامب، والداعية السعودي المعروف محمد بن عبدالرحمن العريفي الذي يعدّ مثيرًا للجدل أيضًا في المملكة.

وقال الدغيثر في تغريدة له على حسابه بموقع ”تويتر“، ”لدينا تفوق نوعي مختلف.. فبالرغم من إثارة ترامب العالمية للجدل وكثرة متابعيه (12.5 مليون) متابع، لازال الشيخ العريفي أكثر بـ(15.8مليون) متابع.

وأغضبت مقارنة الدغيثر تلك -على ما يبدو- عددًا من مؤيدي الداعية العريفي من خلال تعليقاتهم الغاضبة من تغريدة الدغيثر التي دافع عنها في المقابل متابعوه.

ويحسب الدغيثر على تيار الليبراليين السعوديين، وهو وصف شائع لكل من يعارض سلطة رجال الدين المطلقة في المجتمع السعودي وفرض هيمنتهم عليه، فيما يعدّ العريفي من أبرز وجوه تيار المحافظين المتمسكين بالتطبيق الحالي للشريعة الإسلامية في السعودية.

والعريفي، داعية أكاديمي معروف على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وطالما أثار الجدل في المملكة؛ بسبب تصريحاته وانتقاداته لكثير من الممنوعات في السعودية، لاسيما تأييده للقتال في سوريا، وانتقاداته اللاذعة لإيران والشيعة، وتأييده لجماعة الأخوان المسلمين في مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com