تأكيدًا لما نشره "إرم نيوز".. رويترز: "سعودي أوجيه" تبيع حصة بمليار دولار في البنك العربي
تأكيدًا لما نشره "إرم نيوز".. رويترز: "سعودي أوجيه" تبيع حصة بمليار دولار في البنك العربيتأكيدًا لما نشره "إرم نيوز".. رويترز: "سعودي أوجيه" تبيع حصة بمليار دولار في البنك العربي

تأكيدًا لما نشره "إرم نيوز".. رويترز: "سعودي أوجيه" تبيع حصة بمليار دولار في البنك العربي

تجري شركة سعودي أوجيه للمقاولات محادثات مع مشترين محتملين لبيع حصتها التي تبلغ 20.93% في البنك العربي، في صفقة ربما تحقق أكثر من مليار دولار لمجموعة الإنشاءات المتعثرة.

وكلفت الشركة بتنفيذ مشروعات كبيرة للبنية التحتية في المملكة قبل هبوط أسعار النفط وما نجم عنه من خفض في الإنفاق الحكومي مما دفعها لإعادة هيكلة ديون بمليارات الدولارات لتفادي الانهيار.

وفي أبريل الماضي نشر موقع "إرم نيوز" تقريرا كشف فيه بيع حصة أبناء الحريري في البنك العربي لمؤسسات سعودية.

ونقلت وكالة رويترز اليوم الأحد عن مصادر لم تسمها القول، "إن عددا صغيرا من المشترين المحتملين من السعودية والشرق الأوسط بدأوا بالتفاوض".

وقال اثنان من المصادر إن من بين الأطراف المهتمة بشراء الحصة في البنك العربي عائلة الحكير السعودية.

وقالت مصادر إن مشتريا محتملا اتصل ببنوك بشأن الحصول على قرض بنحو 700 مليون إلى مليار دولار لتمويل عرض استحواذ لكنهم امتنعوا عن تسميته.

ولم يرد متحدث باسم البنك العربي على الفور على طلب بالتعليق.

 ويمارس البنك أنشطة في أرجاء الشرق الأوسط ولديه 600 فرع في خمس قارات.

وأظهرت حسابات أن حصة سعودي أوجيه في البنك العربي هي أكبر حيازاتها المنفردة وربما تصل قيمتها إلى 815.4 مليون دينار (1.15 مليار دولار) وفقا لسعر إغلاق سهم البنك يوم الخميس رغم قول أحد المصادر إن من المتوقع أن يكون السعر النهائي أقل من ذلك نظرا لوضع سعودي أوجيه كبائع مضطر.

وقال مصدر آخر إن حصيلة البيع "ستلقى في المحيط" فيما يتعلق بديون الشركة رغم أنها يمكن أن تغطي دينا لبنوك دولية وإقليمية بقيمة 1.03 مليار دولار يستحق في فبراير شباط.

وتدين سعودي أوجيه بنحو 15 مليار ريال (أربعة مليارات دولار) لبنوك إضافة إلى مليارات للمقاولين والموردين والموظفين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com