السعودية.. قضية “العيينة” تنتهي بالخلع رغم معارضة الزوج والزوجة – إرم نيوز‬‎

السعودية.. قضية “العيينة” تنتهي بالخلع رغم معارضة الزوج والزوجة

السعودية.. قضية “العيينة” تنتهي بالخلع رغم معارضة الزوج والزوجة

المصدر: إرم نيوز

أسدل الستار اليوم الأحد على القضية المعروفة في السعودية  باسم قضية العيينة التي تفاعلت على نطاق واسع في المملكة لإثارتها مسألة تكافؤ النسب الشائكة في البلاد.

ونطق قاضي محكمة العيينة ظهر اليوم، بحكمه المتضمن خلع الزوجة من زوجها في القضية التي شهدت مداولات في عدد من الجلسات استمرت لأشهر شهدت معها القضية تحولات كثيرة.

ونقل موقع ”سبق“ أن القاضي أصدر حكمه بالخلع بعد تقديم ذوي الزوجة مذكرة متهمين زوج ابنتهم بأنه أقل نسباً منهم واعترض محامي الزوج على الحكم ورفع للاستئناف لتصديقه أو نقضه.

وجاء حكم قاضي محكمة العيينة بعدما قام أعمام الزوجة مها التميمي برفع قضية طلاقها من زوجها علي القرني، ليحكم القاضي بتفريق الشاب القرني عن زوجته مها وطفلها الذي سيرى النور قريباً، ليخرج ويجد أن والده ووالدته فرقهما شيء اسمه “عدم تكافؤ النسب”.

وظهرت الزوجة مها التميمي في مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل، وهي تبكي وتقول إنها حامل في شهرها الثامن، ولا تريد سوى سلامة طفلها والعيش مع زوجها كأسرة طبيعية، وأن المتاعب والضغوط أرهقتها، وناشدت ملك البلاد ونائبه وزير الداخلية والأمير محمد بن سلمان التدخل شخصياً لإنقاذ أسرتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com