هروب فتاتين سعوديتين إلى كوريا.. تفاصيل جديدة تكشف الأسباب – إرم نيوز‬‎

هروب فتاتين سعوديتين إلى كوريا.. تفاصيل جديدة تكشف الأسباب

هروب فتاتين سعوديتين إلى كوريا.. تفاصيل جديدة تكشف الأسباب
FILE - In this Saturday, March 21, 2009 file photo, Saudi women look at jewelry at a gold fair in Riyadh, Saudi Arabia. Human rights group Amnesty International says Saudi authorities have used an iron grip to consolidate power and unleashed a ruthless campaign of persecution against peaceful activists to silence criticism of the state. (AP Photo/Hassan Ammar, File)

المصدر: الرياض ـ إرم نيوز

بدأت السلطات السعودية  التحقيق بقضية هروب فتاتيْن سعوديتيْن إلى كوريا الجنوبية دون علم ذويهما، في واقعة جديدة أثارت جدلا عاصفا حول الأسباب التي تقود شابات المملكة للإقدام على هذا الفعل غير المألوف في مجتمع البلاد المحافظ.

ويبدو أن الفتاتين وهما صديقتان وزميلتا دراسة قد اختارتا الانتقال إلى كوريا للعيش والدراسة على حد وصف والد إحداهما.

وقال والد إحدى الفتاتين إن ابنته محبّة للسفر ومتعلقة بكل شيء له علاقة بكوريا، لكنه لم يتوقع أن يصل الأمر هذا الحد.

وقالت وسائل إعلام سعودية، إن السفارة السعودية في كوريا الجنوبية تتابع هذه القضية باهتمام كبير، فيما تعيش أسرتاهما حالة من الصدمة بسبب هذا التصرف الغريب.

ونقلت صحيفة ”سبق“ السعودية، عن والد إحدى الفتاتين قوله، إن ”ابنته البالغة من العمر 22 عاماً، تواصلت مع أسرتها عن طريق الإيميل؛ معللة سفرها برغبتها في إكمال الدراسة والعيش في كوريا“.

وتابع والد الفتاة، ”يبدو أنها تأثرت بالمسلسلات وما يدور في مواقع التواصل الاجتماعي من محاولات التأثير في أفكار بنات الوطن“.

وأكد، ”تواصل السفارة السعودية في سول معه، حيث طالب العاملين فيها باتخاذ إجراءات عاجلة تُسهم  بضبط الفتاتيْن وإعادتهما إلى المملكة في أقرب وقت“.

من جانبه، أقرّ شقيق الطالبة الثانية (م) بسفر اخته إلى كوريا الجنوبية، مؤكدا أن التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة ملابسات هروبها، الذي وصفه بالغامض. وبين أنها خرجت من الجامعة بطريقة غير معروفة.

ولدى سؤال سائق الحافلة التي تنقلها إلى المنزل تضاربت أقواله، إذ أكد توصيلها الى المنزل في التوقيت نفسه الذي أثبتت التحريات أنها خرجت فيه من البلاد.

تصرف غامض

وكانت صحيفة ”عكاظ“، قد نقلت في وقت سابق اليوم، عن والد إحدى الفتاتين قوله إن ابنته (20 عاما) خرجت كعادتها في الصباح في طريقها للجامعة وتأخرت في العودة ولم يستغرب أحد كونها تعمل بعد دراستها خلال الفترة المسائية في أحد الأسواق، إلا أنه ببلوغ الساعة الـ11 قلقت الأسرة.

وأضاف: ”راجعنا مقرّ عملها ولم نجدها لنسارع بإبلاغ الشرطة وبعد البحث والتحري، وبالرجوع إلى برنامج ”أبشر“ اتضح أنها غادرت السعودية برفقة إحدى زميلاتها إلى كوريا الجنوبية الساعة ١٢:١٥ظهر الخميس”.

ويعتقد والد الفتاة أن ابنته “سرقت جواله ودخلت على حسابه في “أبشر” دون علمه وأصدرت موافقة سفر لنفسها، لكن الأب استغرب عدم تلقيه رسالة لاحقة من «أبشر» تفيد بمغادرتها السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com