إيران تعتقل الشاعر الأحوازي عارف الناصري بعد مدحه للملك سلمان
إيران تعتقل الشاعر الأحوازي عارف الناصري بعد مدحه للملك سلمانإيران تعتقل الشاعر الأحوازي عارف الناصري بعد مدحه للملك سلمان

إيران تعتقل الشاعر الأحوازي عارف الناصري بعد مدحه للملك سلمان

كشفت منظمة "هرانا" الحقوقية الإيرانية، الخميس، أن جهاز الاستخبارات الإيراني اعتقل اثنين من الناشطين الأحوازيين المعارضين للنظام أحدهما الشاعر عارف الناصري الذي أشاد بمواقف العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وذكرت المنظمة نقلاً عن مصادر خاصة قولها إن "قوات من جهاز الاستخبارات داهم مساء الأربعاء الماضي منزل الشاعر عارف الناصري في مدينة الفلاحية جنوب غرب الأحواز وقامت بنقله إلى جهة مجهولة".

وقالت المصادر إن "الشاعر عارف الناصري له عدة قصائد وأهازيج وطنية يشيد فيها بالمواقف القومية والإسلامية لعدد من الشخصيات العربية بينها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز كما تتضمن قصائده الوطنية الدعوة إلى الحفاظ على الهوية العربية في محافظة الأحواز في مواجهة الغزو الثقافي الفارسي".

وأشارت المصادر إلى أن آخر قصيدة ألقاها الشاعر الناصري كانت قبل أيام خلال تشييع جثماني اثنين من المواطنين الأحوازيين، أعدما في طهران، بحضور الآلاف من الأحوازيين في بلدة قلعة كنعان شرق الأحواز.

وأضافت المصادر أن "جهاز الاستخبارات اعتقل أيضاً الناشط عامر السيلاوي 43 عاماً بسبب انضمامه إلى لجنة شعبية في الأحواز ترفض نقل مياه شط كارون إلى محافظة أصفهان وباقي المدن الفارسية الأخرى".

ويشكو العرب في إيران منذ سنوات من سياسة التمييز التي تمارسها السلطات ضدهم، كما تنتشر البطالة والفقر في صفوفهم شبابهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com