الحكومة السعودية تقدم دعمًا نقديًا لمواطنيها وفق شروط معينة
الحكومة السعودية تقدم دعمًا نقديًا لمواطنيها وفق شروط معينةالحكومة السعودية تقدم دعمًا نقديًا لمواطنيها وفق شروط معينة

الحكومة السعودية تقدم دعمًا نقديًا لمواطنيها وفق شروط معينة

قالت مصادر إن وزارة المالية السعودية تعكف على دراسة الترتيبات المقترحة الخاصة بإطلاق برنامج "الدعم الحكومي"، والذي يستهدف تقديم أموال نقدية بشكل مباشر للمواطنين قبل رفع رسوم الخدمات.

ووفق صحيفة "الجزيرة" السعودية، فإن الوزارة تعمل على إكمال البرنامج الإلكتروني الخاص بإضافة فئات مستحقي الدعم، وسيتم ربط البرنامج الإلكتروني مع أنظمة متعددة للتأكد من بيانات المستفيدين.

وفيما يتعلق بآلية تحديد المستفيدين، نوهت الصحيفة السعودية إلى أن الدعم سيتحدد وفق راتب الشخص وعدد أفراد عائلته، حيث يُشترط أن يقل راتب المستفيد عن 13 ألف ريال أو أن يقل دخله السنوي عن 130 ألف ريال، مع الإشارة إلى أن البرنامج سيشمل المستفيدين من الضمان الاجتماعي.

وكان ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قال في حوار مع وكالة بلومبيرغ الأمريكية، إن "المملكة تسعى لجعل تأثير رفع الدعم محدودًا على مواطنيها في إطار خطتها لفترة ما بعد النفط". لافتًا إلى "أنهم لا يسعون لتغيير حياة المواطن العادي، ولكن يريدون أن يضغطوا على الأثرياء الذين يستخدمون الموارد على نطاق واسع".

وشهد العام الحالي صدور حزمة من القرارات التقشفية كان منها تعديل بعض الرسوم الواردة في عدد من الأنظمة، كرسوم تأشيرات الدخول للمملكة والرسوم البلدية والغرامات المرورية، إلى جانب رفع أسعار البنزين والكهرباء وتعرفة المياه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com