الشرطة تكشف حقيقة فيديو يُظهر تعذيب سعوديين لمقيم – إرم نيوز‬‎

الشرطة تكشف حقيقة فيديو يُظهر تعذيب سعوديين لمقيم

الشرطة تكشف حقيقة فيديو يُظهر تعذيب سعوديين لمقيم

المصدر: الرياض ـ إرم نيوز

تعقيبًا على الجدل المثار حول فيديو يظهر سعوديين يضربون أجنبيًا، قيل إنه حاول سرقة منزلهم، أوضحت الشرطة السعودية، أنها اتخذت ”الإجراءات الأولية اللازمة، وضبطت أطراف القضية“.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم، الرائد بدر السحيباني: إنه “إشارة لمقطع الفيديو، الذي تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأظهر قيام مواطنين بالاعتداء بالضرب على وافد آسيوي (لم يشر الى جنسيته)، نظير اتهامه بسرقة عددٍ من المنازل بمدينة بريدة، فقد تم اتخاذ الإجراءات الأولية اللازمة، وضبط أطراف القضية، وإحالة المعتدى عليه للمستشفى، حيث تلقى العناية الطبية اللازمة، وتماثلت حالته للشفاء“.

وأشار “السحيباني”، إلى أن المقيم الآسيوي، أقر بمسؤوليته تجاه تلك السرقات، والتي تراوحت ما بين مبالغ مالية وأجهزة هاتف جوال ومصوغات من الذهب، وسيتم إحالته وأطراف الحادثة، إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

وتسبب مقطع الفيديو  الذي لا يظهر فيه سوى شاب ممدد يتلقى الضرب من المحيطين به، بينما يتهمونه بضرب فتاة ومحاولة سرقة منزلها، بموجة جدل حول وجود ملايين الوافدين الأجانب في السعودية.

وطالب عدد من المغردين السعوديين بطرد الوافدين الأجانب من السعودية عقب مقطع الفيديو، من خلال وسم تصدر قائمة الموضوعات الأكثر تفاعلاً على موقع تويتر في المملكة مع انضمام آلاف السعوديين إليه.

وعاد السعوديون مع انتشار الوسم، إلى نقاش متجدد حول وجود الوافدين الأجانب في المملكة وسط انقسام ما زال موجوداً منذ سنوات بين فريق يطالب بطرد الوافدين وآخر يرى أنهم ساهموا في بناء المملكة ولجأوا إليها لظروفهم القاهرة.

 ويعيش في المملكة نحو 10 ملايين وافد أجنبي من مختلف الجنسيات، يشاركون نحو 20 مليون سعودي كل تفاصيل الحياة في البلد الخليجي النفطي، بدءاً من مجاورتهم في المنازل، ومرافقتهم إلى المدارس، ومزاملتهم في العمل، إضافة لتواجدهم في شوارع وأسواق وحدائق وشواطئ البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com