كاميرات مراقبة داخل الفصول تثير أزمة بين المعلمين ومدير مدرسة سعودية – إرم نيوز‬‎

كاميرات مراقبة داخل الفصول تثير أزمة بين المعلمين ومدير مدرسة سعودية

كاميرات مراقبة داخل الفصول تثير أزمة بين المعلمين ومدير مدرسة سعودية
D:DCIM100MEDIAIMG_0103.JPG

المصدر: الرياض - إرم نيوز

قوبل قرار مدير إحدى المدارس الابتدائية في السعودية تركيب كاميرات مراقبة داخل الفصول الدراسية بالرفض والتذمر من طاقم التدريس العامل في المدرسة.

وطالب المعلمون مدير المدرسة الواقعة بمحافظة سراة عبيد جنوب غربي المملكة العربية السعودية، بإلغاء كاميرات المراقبة حفاظا على الخصوصية، منوهين إلى أن المراقبة المصورة ينبغي أن تقتصر على الممرات.

ووفقا لصحيفة سبق الإلكترونية فقد قدم المعلمون اعتراضا خطيا على تركيب الكاميرات إلى المدير لكنه قوبل بالرفض، مشترطا دفع مبلغ وقدره 10000  آلاف ريال لإلغائها، لكن المعلمين لم يحصلوا إلا على نصف المبلغ، لتبقى الأزمة بين المدير وأعضاء هيئة التدريس قائمة.

وأيد معظم مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية مدير المدرسة، داعين إلى نقل مفهوم الكاميرات داخل الفصول الدراسية إلى مدارس أخرى لضبط المعلمين ومنعهم من انتهاج مسلكيات تضر التحصيل العلمي.

يذكر أن تركيب كاميرات المراقبة في المدارس مشروع عند إدارات التعليم في السعودية منذ فترة، حيث أصبحت بعض المدارس تتوافر على هذه الخدمة، ويقول مؤيدو أنظمة المراقبة إنها ضرورية لمراقبة سلوك الطلاب، وتقييم أداء المدرسين.

ويعترض كثير من السعوديين على أنظمة المراقبة في المدارس بحجة أنها تنتهك خصوصية المجتمع الذي تسيطر فيه العادات والتقاليد المحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com