السعوديات لن يدفعن رسومًا عند استخدامهن الطرق السريعة – إرم نيوز‬‎

السعوديات لن يدفعن رسومًا عند استخدامهن الطرق السريعة

السعوديات لن يدفعن رسومًا عند استخدامهن الطرق السريعة
Saudi women visit the Saudi Travel and Tourism Investment Market (STTIM) fair in Riyadh, Saudi Arabia, Monday, March 29, 2010. (AP Photo/Hassan Ammar)

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

قالت ناشطات سعوديات على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، إنهن لن يدفعن رسوماً تنوي المملكة فرضها على مستخدمي الطرق السريعة لأنهن ممنوعات من قيادة السيارة أصلاً.

وشاركت كثير من السعوديات في حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي تنتقد التوجه الجديدة لوزارة النقل السعودية وعزمها فرض رسوم على استخدام الطرق، وتساءلن عن طريقة تطبيق القرار في بلد يمنع النساء من قيادة السيارات.

وقالت مغردة سعودية باسم مستعار ”تخيلو انا ما أسوق وأدفع ضريبة عشان حفر وتصدعات ومطبات !! هزلت“.

وأضافت بتغريدة أخرى: ”إذا تبغي تشاركنا بأموالنا خلنا نشاركك بصنع القرار ويكون لنا رأي في التشريعات ، يا تقلد دول العالم حرفياً يا بلاها“.

وبينما انشغل المغردون السعوديون على موقع ”تويتر“ بانتقاد التوجه الجديد للوزارة مشيرين لرداءة الطرق وكثرة الحوادث المرورية، استغلت كثير من المغردات السعوديات الوسم ”#فرض_رسوم_على_الطرق_السريعة“ للمطالبة مجدداً بالسماح لهن بقيادة السيارات.

وقوبل القرار الذي كشف عنه مسؤول في وزارة النقل في إحدى الصحف المحلية، بموجة غضب واسعة من سائقي السيارات في المملكة الذين اشتكوا من تجاهل الوزارة لحل أزمة الازدحام وحوادث المرور ورداء الطرق.

ولا يوجد قانون رسمي يحظر قيادة السيارة على النساء في السعودية، لكن القانون لا يسمح للمرأة السعودية باستخراج رخصة قيادة، وبالتالي فهي ممنوعة من قيادة السيارة في ظل رفض الحكومة السعودية التجاوب مع حملات كثيرة أطلقتها السعوديات في الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com