رئيس وزراء الأردن يؤدي فريضة الحج بدعوة من محمد بن سلمان

رئيس وزراء الأردن يؤدي فريضة الحج بدعوة من محمد بن سلمان

المصدر: عمان – ارم نيوز

وصل رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي، إلى مكة المكرمة، لأداء فريضة الحج، بدعوة من ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وكشفت مصادر محلية، أن الملقي سيعقد بعد أداء مناسك الحج، لقاءات تركز على الجوانب الاقتصادية التي يعول عليها الأردن في استقطاب استثمارات تشغيلية حظيت باهتمام سياسي على مستوى القيادتين“.

وتتوجه أعداد غير قليلة من الأردنيين إلى السعودية لأداء مناسك الحج، بينهم سياسيون وشخصيات عامة، بدعوات رسمية من القيادة والحكومة السعوديتين، يضاف لهم قافلة تضم 500 حاج فلسطيني من ذوي الشهداء احتفى بهم وودعهم، الأسبوع الماضي، السفير السعودي في الأردن.

ويبلغ عدد الحجاج الأردنيين هذا العام، نحو خمسة آلاف و 600 حاج، يضاف لهم نحو ثلاثة آلاف و 600 حاج من فلسطينيي المناطق المحتلة عام 1948 تتولى وزارة الأوقاف الأردنية ترتيب جميع شؤونهم منذ عام 1978 بصرف جوزات سفر أردنية مؤقتة لأن السلطات السعودية تمنع حاملي الجوزات الإسرائيلة من دخول أراضيها.

يذكر أن توزيع الحصة الأردنية من الحجاج جاءت هذه السنة على النحو التالي: 10% من الحصة أي 560 حاجًا مخصصة لصندوق الحج، و1400 حاج تذهب للبعثات الرسمية من نقابات وأجهزة أمنية وقوات مسلحة وجامعات وبعثات إعلامية. فيما يتبقى 3640 فرصة حج 70% منها لكبار السن ومرافقيهم و30% منها للقرعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com