كل على طريقته.. أوباما وأردوغان يحييان محمد بن سلمان (فيديو)

كل على طريقته.. أوباما وأردوغان يحييان محمد بن سلمان (فيديو)

المصدر: أحمد صميدة- إرم نيوز

انطلقت أمس الأحد قمة مجموعة العشرين والتي تحتضنها مدينة هانغشتو الصينية مستضيفة 20 دولة من كبرى اقتصادات العالم، وكان لافتًا للنظر خلال افتتاح القمة حضورُ المملكة العربية السعودية بشكل فعال ومؤثر مُمَثلة في الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وتحدثت وسائل إعلام عربية ودولية حول الاستقبال الحافل للأمير محمد بن سلمان من قبل زعماء العالم، وكان من أبرز لقطات الاستقبال تلك اللقطة التي بحث فيها الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن بن سلمان للسلام عليه، حيث توجه أوباما للوفد السعودي وحياهم ثم ذهب لولي ولي العهد السعودي واضعًا يده على كتفه مرحبًا به.

وكان من اللافت أيضًا ترحيب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالأمير محمد بن سلمان حيث حياه بحفاوة بالغة وباللغة العربية قائلًا له السلام عليكم كيف الحال، ورد عليه بن سلمان التحية باللغة العربية أيضًا.

وشهدت قمة العشرين لقاءًا جمع بن سلمان مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ناقشا خلالها التعاون المشترك بين السعودية وروسيا والذي سيعود بالنفع على سوق النفط العالمية باعتبار أن الدولتين يعدان أكبر منتجين للنفط في العالم، حسب ما صرح به بن سلمان، كما أبلغ بوتين الصحفيين أنه من المهم لروسيا أن تحافظ على الحوار مع السعودية وأن تبقيه مفتوحًا.

كما اجتمع بن سلمان أيضًا مع رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، وبحثا خلال اللقاء أوجه التعاون الثنائي بين البلدين وسبل دعمه، وتطورات الأحداث إقليميا ودوليًا.

لمشاهدة الفيديو: