حوار طريف بين السعوديين وأبنائهم بعد أطول إجازة صيفية

حوار طريف بين السعوديين وأبنائهم بعد أطول إجازة صيفية

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

تفتتح المدارس السعودية بعد نحو أسبوعين، أبوابها لاستقبال الطلاب مجدداً بعد أن شارفت واحدة من أطول العطلات الصيفية في تاريخ المملكة على الانتهاء، لكن ذلك لم يمنع الطلاب وبعض المعلمين من مطالبة وزارة التعليم بتمديد الإجازة وسط اعتراض متوقع من الأهل في حوار طريف بين الجانبين.

 

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد في 18 من شهر سبتمبر/أيلول الجاري، بعد مرور نحو أربعة أشهر على العطلة الصيفية التي بدأت في 26 مايو/أيار الماضي، ويبدو أن الملل الذي عاشه الأهالي من وجود أبنائهم في المنزل رافتقه رغبة عند الطلاب ومعلميهم بتمديد الإجازة أكثر.

ويرصد موقع ”إرم نيوز“ مجموعة من الصور والتعليقات الطريفة والساخرة التي ملء بها الأهالي موقع ”تويتر“ اليوم الأحد رداً على الوسم ”#نطالب_تمديد_الاجازه_شهر“ الذي أنشأه طلاب ومعلمون على مايبدو.

وكتب أحد الأهالي معلقاً على مطالب تمديد الإجازة ”حتى أركان الإسلام الخمس اكتملت في الإجازة.. الشهادة والصلاة والزكاة والصوم والحج“. في إشارة إلى حلول شهر رمضان وموسم الحج خلال الإجازة الصيفية.

وعلق مغرد آخر بالقول ”لا لتمديد الإجازة“، وتساءل ثالث بتعجب ”كم مدة الإجازة إلي تبونها!!!“، وقال رابع متهكماً ”يستاهلون عيالنا خلوهم ينبسطون إذا ما دلعناهم ندلع من؟ ”.

وفي السياق ذاته كتب أحدهم ”لو الأمر في يدي ماخليتكم تدرسون“، وقال آخر ”خلاص بلا إجازة بلا طفش، طالت وشمخت وإزعاج من أطفال تويتر وأطفال بالبيت، الدراسة تنظم نومكم وحياتكم والعلم نور“.

ونشر أحد المغردين صورة لوزير التعليم السعودي أحمد العيسى وكتب معلقاً عليها ”وحشتوني أبنائي الطلبة قربت شوفتكم يالملاعين“.

فيما نشر مغرد آخر قائمة بمجموعة أحداث قال إنها وقعت جميعاً خلال العطلة، وبينها أحداث سياسية واقتصادية واجتماعية ورياضية داخل وخارج المملكة.

2

3 (2)

وفي صورة أخرى متداولة حول الموضوع، يظهر معلم يرتدي ملابساً شتوية، وكتب عليها ”آخر صورة التقطت للمعلم قبل الإجازة“.

4

ورد بعض الطلاب على تغريدات الأهالي بالطرافة ذاتها، كما تظهر التغريدة التالية ”المفروض نهاية الإجازة فيه اختبار، إذا رسبت فيه أعيد الإجازة كلها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com