الياباني العاشق للسعودية يحتفل على طريقته بزيارة محمد بن سلمان ”صور“

الياباني العاشق للسعودية يحتفل على طريقته بزيارة محمد بن سلمان ”صور“

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

نشر الياباني تاكاتوريا تغريدةً باللغة العربية على حسابه في موقع ”تويتر“ قال فيها ”صاحب السمو الملكي ولي ولي العهد، مرحبا بكم في اليابان”، إذ يعتبر الرجل الياباني العاشق للسعودية زيارة الأمير محمد بن سلمان لطوكيو شأناً يخصه بالقدر الذي يخص مسؤولي بلاده.

فمنذ أن زار تاكاتوريا السعودية قبل أعوام وعشقها للحد الذي جعله يتعلم اللغة العربية ويرتدي الزي السعودي في بلاده، لم يكف عن الاهتمام بالمملكة وشعبها وعاداتها وتقاليدها قبل أن يبدأ مؤخراً بنشر دروس لتعليم اللغة اليابانية للسعوديين.

1

ووجد تاكتوريا من زيارة الأمير محمد بن سلمان لبلاده، حالياً، فرصة مناسبة لاستغلال قدرته على التحدث والكتابة بالعربية، وبدا كمراسل صحفي ينقل للسعوديين عبر حسابه في ”تويتر“ تفاصيل الزيارة.

2

وقال تاكتوريا في تغريدة على حسابه بموقع ”تويتر“ والذي يحمل اسم ”شمس وقمر“ وهو ترجمة اسمه الياباني للعربية ”استقبل جلالة الإمبراطور في قصره سمو ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان…. عظيم“.

3

4

ويعيش أكيرا حالياً في اليابان، لكن منذ زيارته للسعودية عام 2012، لمدة عشرة أيام فقط، في إطار برنامج للتبادل الثقافي بين وزارتي الخارجية السعودية واليابانية، أصبح مغرمًا بالثقافة السعودية، فقرر أن يرتدي الملابس العربية ويستمتع بالطعام السعودي أينما كان.

ولدى ”شمس وقمر“ كثير من المعجبين والأصدقاء في السعودية، ويتابعه على حسابه في موقع ”تويتر“ نحو 26 ألف شخص غالبيتهم سعوديين أو عرب، كما أن صوره بالزي السعودي في شوارع اليابان تجد طريقها لكثير من وسائل الإعلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com