سجن سعودي علق شعار داعش في غرفة نومه
سجن سعودي علق شعار داعش في غرفة نومهسجن سعودي علق شعار داعش في غرفة نومه

سجن سعودي علق شعار داعش في غرفة نومه

الرياض - قضت محكمة سعودية بسجن مواطن 7 سنوات بتهمة تأييد تنظيم داعش، والسعي للسفر إلى سوريا للمشاركة في عمليات التنظيم.

وأصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض اليوم الأربعاء، قرارها بثبوت إدانة المواطن بتأييد بتنظيم داعش، وإعداد وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام، بإنشاء حسابات على "تويتر"، وإرسال روابط لمقاطع التنظيم.

وأدان القاضي المدعى عليه أيضاً، بالتواصل مع عدد من مؤيدي تنظيم داعش الإرهابي، وتبادل أخباره، والدخول إلى عدد من المواقع التي تؤيد التنظيم، والاطلاع على محتوياتها، وتخزينه في جهازه الجوال وحاسوبه الآلي صوراً تؤيد التنظيم الإرهابي، وصورة لزعيم تنظيم القاعدة، تنادي بنصرة الموقوفين في قضايا "إرهابية".

كما أدانه القاضي بإنزال صورتين لشعار تنظيم داعش، وطباعتهما وتعليقهما في غرفة نومه، ومتابعة قناة الإصلاح التابعة لأحد المارقين ومشاهدتها عبر تطبيق "اليوتيوب" مع أحد رفاقه، وتستره عليه وتواصله عبر جواله وتطبيق "واتس أب" مع شخص ممن يدعون إلى القتال في مواطن الصراع.

وأدين المدعى عليه كذلك، بالسعي إلى الخروج للقتال في سوريا والانضمام إلى تنظيم داعش هناك، والتواصل مع أحد الأشخاص ممن يدعون للقتال في مواطن الصراع لتحقيق مسعاه.

وقرر القاضي تعزير المدعى عليه بالسجن مدة سبع سنوات، تبدأ من تاريخ إيقافه؛ وذلك نظراً لحالته الصحية، ومصادرة جهاز الجوال والحاسب الآلي المضبوطين معه، وإغلاق الحسابين الخاصين به بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وإتلاف صورتي شعار ما يسمى بتنظيم داعش، مع منعه من السفر إلى الخارج مدة مماثلة لمدة سجنه تبدأ بعد خروجه من السجن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com