سفير السعودية ردًا على المالكي: ماذا يُتوقع ممن وقف مع إيران ضد بلده (صورة)

سفير السعودية ردًا على المالكي: ماذ...

التغريدة التي نشرها السفير السعودي المعروف بمواقفه الحازمة في ما يتعلق بالتشكيك في الموقف السعودي تجاه العراق، سخر فيها من المالكي بالقول:" "ماذا يتوقع ممن حارب العراق ووقف مع إيران وتسبب بخسارة العراق 70٪‏ من أراضيه لحلفائه الدواعش".

المصدر: جمال القيسي - إرم نيوز

لم يترك سفير السعودية في العراق، ثامر السبهان، لهجوم رئيس الوزراء العراقي الأسبق نوري المالكي على المملكة، أن يمر دون رد قاس تضمن تذكيرا بتاريخ المالكي المثير للجدل.

التغريدة التي نشرها السفير السعودي، المعروف بمواقفه الحازمة في ما يتعلق بالتشكيك في الموقف السعودي تجاه العراق، سخر فيها من المالكي بالقول:“ ”ماذا يتوقع ممن حارب العراق ووقف مع إيران وتسبب بخسارة العراق 70٪‏ من أراضيه لحلفائه الدواعش“.

sabhan

وكان المالكي صرح، أمس الأحد، أن ”السعودية منبع الإرهاب ولابد من وضعها تحت الوصاية الدولية“ معتبرا أن ”الحل الوحید للسیطرة علی السعودیة هو وضعها تحت الوصایة الدولیة للحد من نشاطاتها الإرهابیة“. بحسب تعبيره.

وقوبلت تغريدة السبهان على تويتر بارتياح بين الناشطين السعوديين، الذين رأوا في رد السفير السعودي موقفا حازما، مشيدين بجرأته ودفاعه عن المواقف السعودية.

وغرد أحد الناشطين السعوديين: ”لو كان في العالم جائزة لـ (أشجع سفير) لاستحقها السفير السعودي في العراق (ثامر السبهان) حفظه الله من كل كيد وشر).

ولم يتوقف رد السبهان على المالكي عند تغريدته الأخيرة، إذ صرح لصحيفة ”الوطن“ السعودية، ”أن إيران منذ قيام ثورتها حطمت أحلام التقدم والتطور وتحقيق الرفاهية والكرامة لشعبها، منشغلة عن ذلك بالتحريض وتوجيه مقدرات الشعب الإيراني لإحداث القلاقل والفتن وإنشاء قوى الإرهاب والضلال في المنطقة“.

ولفت السفير السعودي -في حديثه للصحيفة- إلى أن إيران تحارب كل دولة عربية تعمل لصالح أمتها وشعبها وفي مقدمة هذه الدول المملكة والأشقاء بدول الخليج العربي، مشيرا إلى أن إنجازات المملكة وتقدمها في جميع المجالات جعلا إيران تحرق نفسها بأسباب حقدها وصناعة الإرهاب الذي سوف ينعكس عليها. 

ويتعرض السفير السعودي السبهان (49 عاما) الذي تسلم مهامه مطلع العام الجاري، لتهديدات متكررة بالقتل والاعتداء على السفارة، من عدة تيارات سياسية في العراق، وصرح السبهان، الشهر الماضي، لوسائل إعلام بأن التهديدات التي وصلت للسفارة “ هي من جهات ترتبط بإيران حسب المعلومات المتوافرة، وقال: ”طلبنا من السلطات العراقية اتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحماية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com