ما هي أكثر كلمة تثير حساسية وغضب السعوديين؟
ما هي أكثر كلمة تثير حساسية وغضب السعوديين؟ما هي أكثر كلمة تثير حساسية وغضب السعوديين؟

ما هي أكثر كلمة تثير حساسية وغضب السعوديين؟

تسابق آلاف المدونين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء في التعبير عن غضبهم من تصريحات عضو في مجلس الشورى انتقد فيها الموظفين المتقاعدين من المؤسسات الحكومية مستخدمًا كلمة تثير حساسية وغضبًا كبيرين لدى أبناء الدولة الخليجية.

وكان عضو مجلس الشورى السعودي خليل بن عبدالفتاح كردي، انتقد مطالب متقاعدي القطاع الحكومي، قائلاً في تصريحات صحفية "ما هو على كيفكم تقبلوا الوظيفة الحكومية، وتدلعوا وتطالبوا برواتب مرتفعة، اتجهوا للقطاع الخاص والميدان".

وتسببت تلك التصريحات في موجة غضب عارمة بين المدونين السعوديين الذين ركزوا انتقاداتهم على كلمة "الدلع" التي يبدو أنها بالغة الإساءة بالنسبة لهم بالمقارنة بتصريحات مشابهة.

وشارك آلاف المغردين السعوديين على موقع "تويتر" في التفاعل مع الوسم " #عضو_شوري_للمتقاعدين_كفاية_دلع" الذي تحول لساحة انتقاد وصل حد الشتائم تجاه عضو المجلس الذي يعد بمثابة برلمان غير منتخب.

وتعيد القصة إلى الأذهان تصريحات الرئیس والمدير التنفیذي لمجموعة مستشفیات “السعودي الألماني”، صبحي بترجي، أواخر العام الماضي، التي قال فيها “بندلع النا 50 سنة.. يكفي الحكومة 40 أو 50 سنة وھي بدلعنا، يكفي دلع يا جماعة الخیر، ارحمونا”.

وتسببت دعوة بترجي حينها والتي طالب فيها المواطنين السعوديين بالتعود على التقشف وترك “الدلع” على حد وصفه، بموجة غضب واسعة بين المدونين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com