مع اشتداد معارك حلب.. العريفي يشتري شقة بمنطقة سياحية في تركيا‎ (صور)

مع اشتداد معارك حلب.. العريفي يشتري شقة بمنطقة سياحية في تركيا‎ (صور)

المصدر: اسطنبول- إرم نيوز

تعرض الداعية السعودي المعروف، محمد العريفي، لانتقادات لاذعة بعد شرائه شقة فاخرة في إحدى المناطق السياحية في تركيا.

وأعلنت شركة ”بروج ريسيدانس“ العقارية في تركيا، عن امتلاك الداعية العريفي شقة في أحد مشاريعها بمدينة طرابزون المطلة على البحر.

23

ونشرت الشركة على حسابها الرسمي في موقع ”تويتر“ صورة للعريفي وهو يتسلم فيما يبدو صك التملك، وعلقت ”يشرفنا أن يكون الدكتور محمد العريفي أحد الملاك في مشروع بروج ريسيدانس في طرابزون“.

 وأشعل الداعية السعودي جدلاً واسعاً بعد أن أعاد نشر تلك التغريدة التي كشفت عن تملكه شقة فاخرة لم يسمع من متابعيه بشأنها الكثير  من المباركات والتمنيات الطيبة كما كان يتوقع فيما يبدو.

13

ورغم وجود عدد من المباركين للشيخ العريفي، إلا أن غالبية المعلقين كانوا من المنتقدين أو الساخرين، وسط إشارة واضحة لدور العريفي في تشجيع الشباب في بلده على ”الجهاد“ والقتال في سوريا بينما يذهب هو إلى تركيا لشراء شقة على حد وصفهم.

ويرصد موقع ”إرم نيوز“ مجموعة من التعليقات على تغريدة الشيخ العريفي ومنها ”أبشر بمجيء الدواعش لبرجكم“، ”الدواعش الشيخ شحنهم على سوريا والعراق وراح تركيا“، ”اعتقد البرج راح يكون مركزا لعمليات داعش والقاعدة في بلاد الأناضول ومنها إلى أوروبا“.

”مبروك ياشيخ محمد وجعلها الله منزلا مباركا“، ”قال دعاة وشيوخ دين إلا ضحك ومهزلة على قطيع الجهلاء والأغبياء والقطيع يمشي وراءهم ويمجدهم صحيح انه شعب نائم وجاهل“، ”ألف مبروك ف تركيا هي عاصمة الخلافة المنتظرة وأوردغان خليفة المسلمين وأكيد يحتاج مستشارين بقيمة الشيخ هههههههههه“.

ولم يتسنَّ لموقع ”إرم نيوز“ معرفة تفاصيل عقد تملك الشقة، الذي يتضمن بالغالب تخفيضات كبيرة مقابل الترويج للمشروع العقاري التركي بين متابعي الداعية الذين يقدر عددهم بالملايين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعادة ما تثير آراء العريفي الجدل في السعودية، بسبب تصريحاته وانتقاداته لكثير من الممنوعات في المملكة، لاسيما تحريضه الشباب على القتال في سوريا، إضافة لتأييده لجماعة الأخوان المسلمين في مصر وتركيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com