السعوديات يطاردن ”البوكيمون“ رغم منعهن من قيادة السيارة – إرم نيوز‬‎

السعوديات يطاردن ”البوكيمون“ رغم منعهن من قيادة السيارة

السعوديات يطاردن ”البوكيمون“ رغم منعهن من قيادة السيارة

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

قالت ناشطة سعودية بارزة في مجال الدفاع عن حق المرأة في قيادة السيارة في المملكة، إنّ السعوديات أصبحن بحاجة أكثر من قبل للسماح لهن بقيادة السيارة مع انتشار لعبة ”بوكيمون غو“ الشهيرة التي تتطلب التنقل بين أماكن بعيدة.

ويمثل حديث الناشطة السعودية، أحدث طريقة لعمل الناشطات السعوديات المطالبات بالسماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة، من خلال الاستعانة باللعبة الشهيرة التي غزت العام رغم مرور فترة قصيرة على إطلاقها، وتعتمد بشكل رئيس على الانتقال إلى أماكن تحددها اللعبة الموجودة في جهاز الهاتف الجوال.

وكتبت الناشطة ”رانيا“ (التي لا تكشف عن اسمها الكامل على حسابها في موقع ”تويتر“): ”الحاجة للسماح بـ#قيادة_المرأة_للسيارة صارت أكثر إلحاحاً الآن، من الرجل الفاضي اللي بيسمحلي أدور الشوارع أدوِّر بوكيمونات وكورها؟!“.

ورغم السخرية التي تحدثت بها الناشطة رانيا في تغريدتها، فإنها تمثل إصراراً من قبل كثير من السعوديات على الاستمرار في مطالباتهن القديمة واتباع كل الأساليب لإقناع المسؤولين السعوديين بالسماح لهن بقيادة السيارة.

وأعاد حساب ”حملة 26 أكتوبر“ على موقع ”تويتر“ تغريد كلام الناشطة رانيا ليمنحه انتشاراً أكبر بين متابعيه، خاصةً أنه من أشهر الحسابات التي تجمع المؤيدين للسماح بقيادة السيارة، والذي طالما أطلق حملات شعبية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق هدف الحملة الوحيد المتمثل بإقرار تشريع يسمح لنساء بقيادة السيارة في السعودية.

ولا يوجد قانون رسمي يحظر قيادة السيارة على النساء في السعودية، لكن القانون لا يسمح لها باستخراج رخصة قيادة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com