مدينة الثلج في السعودية تختبر قدرة المملكة على المرح واللهو
مدينة الثلج في السعودية تختبر قدرة المملكة على المرح واللهومدينة الثلج في السعودية تختبر قدرة المملكة على المرح واللهو

مدينة الثلج في السعودية تختبر قدرة المملكة على المرح واللهو

في مركز للتسوق جنوب الرياض تلقي امرأة تتسربل بعباءة سوداء ومعطف أسود منتفخ بكرات الثلج نحو ابنها الصغير الذي راح يقهقه تحت غطاء للوجه ويعيد الصبي في جذل قذف كرات الثلج في أمه.

وعلى مقربة يقف أطفال يرتدون سترات الثلج زاهية الألوان يتصايحون تحت رذاذ من الثلج. ويصعد آخرون بتثاقل تلا من الثلج مع آبائهم قبل أن ينزلوا في تتابع من على زلاجات جليدية في أنابيب قابلة للنفخ.

وتصرخ فتاة صغيرة وأسنانها تصطك قائلة "إنها تتجمد" حتى مع وصول درجة الحرارة في الخارج إلى 45 درجة مئوية.

وفي البلد الإسلامي الأكثر محافظة، فإنّ مصدر الجذب الحديث هذا والذي يختلط فيه الجنسان فرصة نادرة للسعوديين من جميع المشارب للترويح عن أنفسهم.

وقالت بدور (19 عاما) التي تشع مرحا وتغطي وجهها لكن استبدلت عباءتها السوداء بسترة ثلج زاهية اللون "أنت شايفة شلون (كما ترين) أريح وأحسن. وبالنسبة للمكان مرة (كثير) ممتاز انه مسموح لنا هذا الشيء (التزلج)".

 أسلوب حياة صحي أكثر

تعهدت خطة (رؤية 2030) التي أعلنت في أبريل/ نيسان بإنشاء مقار ثقافية جديدة والدخول في شراكات ترفيهية وإيجاد مصادر جذب سياحي وبناء أندية رياضية أملا في تنشيط القطاع الخاص والإيعاز للسعوديين بإتباع أسلوب صحي أكثر.

وتريد الخطة أن تستوعب الثقافة والترفيه 6% من إنفاق الأسر السعودية بحلول 2030 ارتفاعا من 2.9% حاليا.

وتوجد مدن ملاه تستوحي أفكارا معينة، لكن خلافا لمدينة الثلج يخضع معظمها إلى تحديد أوقات معينة لكل جنس لمنع اختلاط الرجال والنساء غير المرتبطين. ويتدفق كثير من السعوديين على دول الخليج المجاورة حيث الملاهي المائية وصالات التزلج متاحة منذ سنوات.

وقالت نوال (20 عاما) "دام هنا فيه (بما انه أصبح لدينا) مدينة ثلج خلاص صاروا الناس هم ييجوا عندنا ويجذب سياح وناس. الحمد لله."

ومدينة الثلج مشروع خاص لشركة "العثيم للسياحة وللترفيه"، وقال مدير بمدينة الثلج إن نحو 1500 سعودي يزورونها يوميا. وأضاف "الناس يستمتعون. لذلك دعونا نستمتع... دعونا نجرب ذلك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com