السعودية

السعودية توقف استقدام العمالة البنغلاديشية للعزاب مؤقتًا
تاريخ النشر: 21 يوليو 2016 11:22 GMT
تاريخ التحديث: 21 يوليو 2016 12:01 GMT

السعودية توقف استقدام العمالة البنغلاديشية للعزاب مؤقتًا

الوزارة اقتصرت استقدام العمالة الرجالية غير البنجلاديشية للعزاب والعازبات على ثلاث هي "العامل المنزلي، والسائق الخاص، والممرض".

+A -A

الرياض – أوقفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية منح العزاب والعازبات تأشيرات استقدام للعمالة المنزلية الرجالية من دولة ”بنغلاديش“ بشكل مؤقت.

وطلبت الوزارة من المتقدمين البحث عن عمالة من جنسيات يسمح الاستقدام منها عبر موقع ”مساند“، مشيرة إلى أن السماح باستقدام العمالة المنزلية الرجالية من الدول الأخرى يخضع لضوابط الاستقدام والحالة الاجتماعية لمقدم الطلب.

وقالت صحيفة ”عكاظ“ اليوم الخميس إن الوزارة اقتصرت استقدام العمالة الرجالية غير البنجلاديشية للعزاب والعازبات على ثلاث هي ”العامل المنزلي، والسائق الخاص، والممرض“، كما سمحت لغير العزاب باستقدام العمالة المنزلية الرجالية البنغلاديشية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن استقدام العمالة المنزلية البنجلاديشية للعزاب والعازبات متوقف مؤقتا، لمنح الأولوية للفئات الأكثر احتياجا.

من جهتهم، أكد عدد من العزاب طالبي استقدام العمالة المنزلية الرجالية البنغلاديشية، أن طلبات استقدام البعض رفضت لأربع مرات، رغم حصولهم على رقم المعاملة، فيما تم تخييرهم للاستقدام من دول أخرى، بزعم عدم توفر تأشيرات من بنغلاديش.

يشار إلى أن وزارة العمل سمحت العام الماضي باستقدام العمالة البنغلاديشية الرجالية والنسائية من جديد بعد توقف امتد لفترة ثماني سنوات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك