أنقرة تنفي مزاعم إيرانية حول موقف السعودية وقطر من محاولة الانقلاب
أنقرة تنفي مزاعم إيرانية حول موقف السعودية وقطر من محاولة الانقلابأنقرة تنفي مزاعم إيرانية حول موقف السعودية وقطر من محاولة الانقلاب

أنقرة تنفي مزاعم إيرانية حول موقف السعودية وقطر من محاولة الانقلاب

أنقرة- نفى المتحدث باسم الخارجية التركية، تانجو بيلغيج، مزاعم إيرانية حول "عدم انزعاج كل من السعودية وقطر" إزاء محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا يوم الجمعة الماضي.

وكانت وكالة أنباء فارس الإيرانية (شبه رسمية) نقلت عن السلطات الإيرانية تصريحات حول موقف كل من السعودية وقطر من الانقلاب الفاشل في تركيا، تدعي عدم انزعاجهما من محاولة الانقلاب.

وأوضح بيلغيج في بيان، اليوم الأربعاء، أن "عدم انزعاج السعودية وقطر حيال المحاولة الانقلابية التي تم إحباطها بتضحيات الشعب التركي، والقوات الأمنية، والغالبية العظمى من القوات المسلحة التركية المرتبطة بوطنها، وشعبها، والنظام الدستوري في البلاد، لا تعكس الحقيقة أبداً".

واستدرك قائلا "على العكس من ذلك فإن قطر والسعودية الصديقتين والشقيقتين، أبديتآ موقفاً واضحاً ضد المحاولة الانقلابية"، مؤكداً أن " العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز و أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أجريا اتصالاً هاتفياً شخصياً برئيس الجمهورية أردوغان، وأعربآ عن تضامنهما ودعمهما بأعلى المستويات".

وأشار بيلغيج إلى وجود "تعاون ملموس بين أنقرة والدول المذكورة، في إطار التحقيقات الجارية عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com