أخبار

ِالجبير معلقًا على الصفحاتِ الخاصةِ بتقريرِ11 سبتمبر: حانَ الوقتُ لتجاوُزِ نظرياتِ المؤامرة
تاريخ النشر: 17 يوليو 2016 7:12 GMT
تاريخ التحديث: 17 يوليو 2016 7:41 GMT

ِالجبير معلقًا على الصفحاتِ الخاصةِ بتقريرِ11 سبتمبر: حانَ الوقتُ لتجاوُزِ نظرياتِ المؤامرة

وزير الخارجية السعودي أكّدَ، أن بلادَه ملتزمةٌ وعازمةٌ على تسخيرِ مواردِها كافةً لملاحقةِ "الإرهابيين" والعمل مع غيرِها من الدول لتحقيقِ هذه الغايةِ.

+A -A
المصدر: الرياض- إرم نيوز

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير رحب وزير الخارجية عادل الجبير معلقا على الكشف عن الصفحات الـ28 الخاصة بتقرير أحداث 11 سبتمبر إنه ”حان الوقت لطي التكهنات وتجاوز نظريات المؤامرة، مضيفا أنه تمت مراجعة الصفحات المذكروة من قبل أعلى أجهزة الاستخبارات الأمريكية.

وأكد الجبير في تغريدات على حسابه الرسمي على تويتر أمس السبت أن الحقيقة واضحة، وأنه ليس للحكومة السعودية أي دور في أحداث 11 سبتمبر، منوها إلى أنه وبعد رفع السرية عن تلك الصفحات، يتمنى تواصل تعاون المملكة مع الولايات المتحدة في محاربة ”الإرهاب“.

1

ولفت الوزير السعودي إلى أنه منذ هجمات 11 من سبتمبر اتخذت بلاده خطوات أساسية لمواجهة ”الإرهابيين“ والفكر الذي يغذي ”الإرهاب“ ومصادر تمويله، وفعّلت نظام رقابة مالية غير مسبوق، لوقف تمويل مسببات التطرف والتشدد.

2

وأكد وزير الخارجية أن المملكة ملتزمة وعازمة على تسخير مواردها كافة لملاحقة ”الإرهابيين“ والعمل مع غيرها من الدول لتحقيق هذه الغاية، مجددا التأكيد على أن ”الإرهاب“ لا دين له ولا جنسية ولا عرق، ولا إنسانية، ويتعين علينا جميعا أن نعمل كل ما في وسعنا لدحره.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك