بان كي مون يؤكد للجبير ضرورة التوصل لتسوية تفاوضية لأزمة اليمن

بان كي مون يؤكد للجبير ضرورة التوصل لتسوية تفاوضية لأزمة اليمن

المصدر: نيويورك - إرم نيوز

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، عن تقديره للدعم الذي تقدمه السعودية، لمبعوثه الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مؤكدًا أهمية التوصل إلى تسوية سياسية تفاوضية، باعتبارها السبيل الوحيد لإنهاء الحرب اليمنية وضمان تلبية مصالح جميع الأطراف، وفقاً لتعبيره.

وجاء ذلك على لسان استيفان دوغريك، المتحدث باسم بان كي مون، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، بمقر المنظمة الدولية في نيويورك.

وأضاف دوغريك أن ”بان كي مون، التقى اليوم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، بمقر الأمم المتحدة، واستغرق الاجتماع 15 دقيقة فقط، نظرًا لاضطرار الأمين العام للمغادرة إلى مطار جون كينيدي، متوجهًا إلي العاصمة الرواندية كيغالي“، حيث تستضيف العاصمة الرواندية أعمال القمة الأفريقية المنعقدة منذ الأحد الماضي وتستمر حتى الاثنين القادم.

وأعرب بان كي مون في لقائه الجبير اليوم، عن أمله في أن يتمكن التحالف العربي بقيادة السعودية، من تقديم معلومات عن الإجراءات التي اتخذها لحماية الأطفال من الانتهاكات.

وأصدرت الأمم المتحدة الشهر الماضي تقريرًا أثار كثيرًا من التوتر بين المنظمة الدولية والسعودية، بسبب إدراج الأخيرة على قائمة التقرير الخاص بانتهاك حقوق الطفل في اليمن، وهو الأمر الذي تراجعت عنه الأمم المتحدة بعدها بيومين، وأعلن بان كي مون، إزالة اسم المملكة من القائمة ”بشكل مؤقت“، على حد قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com