عالم سعودي يدعو سلفيي ليبيا لقتال الإخوان المسلمين

عالم سعودي يدعو سلفيي ليبيا لقتال الإخوان المسلمين

المصدر: الرياض – إرم نيوز

دعا عالم الشريعة السعودي ربيع المدخلي السلفيين في ليبيا إلى قتال جماعة الإخوان المسلمين، معتبرا أن الإخوان ”أخطر الفرق على الإسلام وأكذبها بعد الروافض“.

وجاءت دعوة الشيخ السلفي المدخلي إلى قتال الإخوان في معرض رسالة أصدرها ونشرتها مواقع سلفية على شبكة الإنترنت، قال فيها إن ”على السلفيين في ليبيا النصرة لدين الله تعالى وحمايته من الإخوان المسلمين وغيرهم“.

وأضاف المدخلي في رسالته بقوله ”قامت للإخوان دول في عدد من البلدان، فلم يطبقوا الشريعة الإسلامية لا في العقيدة ولا في الحاكمية التي يدندنون حولها منذ نشأت دعوتهم ويكفرون الحكام الذين لا يُحَكِّمُونَها“.

ورأى الشيخ السلفي أن الإخوان ”يلبسون لباس الإسلام وهم أشد على السلفيين من اليهود والنصارى“، معتبرا أن ”داعش فصيل من فصائل الإخوان المسلمين، وهم أشد الأحزاب على السلفيين يكفرونهم ويقتلونهم“.

ويعتبر الشيخ ربيع المدخلي عالما في علم الحديث، وله مؤلفات كثيرة، وهو من قبيلة المداخلة المشهورة في منطقة جازان جنوب السعودية.

كما هاجم المدخلي عبر رسالته المفتي الليبي الصادق الغرياني قائلا ”هذا المعتز بسيد قطب والموجه للشباب إلى قراءة كتبه المليئة بالضلالات الكبرى، ومنها طعنه في رسول الله وكليمه موسى عليه الصلاة والسلام وفي بعض الصحابة الكرام، والقول بوحدة الوجود، وتعطيل الصفات“.

وأردف المدخلي في رسالته ”هذا الغرياني يهدد بنغازي بالحرب، وهو لا يحاربها إلا من أجل محاربة السلفيين، فعلى السلفيين أن يلتفوا لصدِّ عدوان الإخوان المفلسين ولا يُمكِّنوا الإخوان من بنغازي“.

وكان الشيخ محمد بن هادي شقيق ربيع المدخلي أعلن عن تأييده للواء خليفة حفتر، واصفا جماعة الإخوان المسلمين بأنها ”شر من القذافي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة