الإمارات تدين الهجمات الإرهابية في السعودية
الإمارات تدين الهجمات الإرهابية في السعوديةالإمارات تدين الهجمات الإرهابية في السعودية

الإمارات تدين الهجمات الإرهابية في السعودية

أبوظبي ـ عبًرت دولة الامارات العربية المتحدة، عن إدانتها الشديدة للهجمات الارهابية "الخسيسة"، التي طالت جدة والقطيف ومحيط المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة.

وأكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وقوف دولة الامارات وتضامنها التام مع قيادة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة في اتخاذ كل الاجراءات لاستئصال خطر الإرهاب، الذي يهدف لزعزعة الأمن والأمان في المملكة العربية السعودية، ولا يراعي حرمة هذا الشهر الفضيل وقدسية المسجد النبوي الشريف وأماكن العبادة الأخرى التي يستهدفها بجرائمه.

وشدد، على أن "استقرار المملكة العربية السعودية، هو الركن الاساس في استقرار دولة الامارات ومنطقة الخليج العربية، ومن هذا المنطلق فإننا نرى في هذه الجرائم استهدافا للإمارات ومدنها وشعبها"، مؤكدا ثقته بأن القيادة السعودية ستتمكن من القضاء على تهديد الارهاب بكل أبعاده وأشكاله وأن هذه الفئة الضالة لن تنجح في مساعيها الاجرامية أمام التكاتف والتلاحم الوطني، الذي يدرك عبث مقصدها ودموية جرائمها وضلال دعوتها.

وقال عبدالله بن زايد، "إن ديننا الاسلامي براء من هذا الفكر المتطرف الشاذ، الذي لا يمت بصلة للإسلام وتقاليدنا وتاريخنا"، مقدماً خالص العزاء للقيادة السعودية وللشعب السعودي الشقيق ولأسر الضحايا.. متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وبدوره، غرد وزير الداخلية الإماراتي، ونائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، عبر موقع تويتر معلقا على الهجمات التي شهدتها السعودية اليوم ، قائلا : "إن من تجرأوا وبغوا على بلاد الحرمين ذهبوا، وبقيت المملكة بقيادتها وشعبها شامخين".

أما الدكتور، أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، فغرد قائلا: "هي لحظة التضامن مع السعودية الشقيقة، لحظة التعاضد ضد التطرّف والإرهاب، سننتصر ونحمي حمانا ونستئصل من يسعى إلى اختطاف ديننا وتشويه إنسانيتنا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com