السعودية.. انتحاريان نفذا #تفجير_القطيف بهجوم مزدوج (فيديو وصور)
السعودية.. انتحاريان نفذا #تفجير_القطيف بهجوم مزدوج (فيديو وصور)السعودية.. انتحاريان نفذا #تفجير_القطيف بهجوم مزدوج (فيديو وصور)

السعودية.. انتحاريان نفذا #تفجير_القطيف بهجوم مزدوج (فيديو وصور)

هز انفجاران، اليوم الإثنين، في مدينة القطيف شرق السعودية، التي تقطنها غالبية شيعية شرق السعودية، فيما قال شهود إنهم رأوا أشلاء بشرية في منطقة الانفجار.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان لها، أن السلطات عثرت على أشلاء بشرية لثلاثة أشخاص في موقع التفجير الانتحاري بالقرب من مسجد في القطيف بالمنطقة الشرقية، وقالت إنها تتحقق من هذه الأشلاء.

وقال شاهد عيان إن انفجاراً دمر سيارة متوقفة قرب أحد المساجد، وتلاه انفجار ثان قبل قليل من الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي، مضيفاً أنه رأى أشلاء بشرية يعتقد أنها من جثة مهاجم.

وذكرت مصادر محلية أن "الانتحاريين حاولا الدخول للجامع الذي يخطب فيه أهم علماء القطيف وهو الشيخ حسين العمران، إلا أنهما لم يستطيعا الدخول بسبب الحواجز الأمنية فقام أحدهما بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف والآخر أيضاً قام بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف داخل إحدى المركبات التي كانا يستقلانها لدخولهما للمحافظة في مواقف سيارات الجامع مع ارتفاع أذان المغرب".

وأضافت المصادر أن بعد الحادث شوهدت أشلاء جثث لم يتم التعرف عليها إلى الآن فيما نتج عن الحادث أيضاً احتراق مجموعة من المركبات المتوقفة بجوار الجامع إضافة إلى إصابات بسيطه عولجت في نفس الموقع، وفقاً للوكالة الألمانية.

هذا وقد باشرت الجهات الأمنية الموقع وفرضت حصارا أمنيا لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

وأظهرت صور نشرت على موقع "تويتر" ويعتقد أنها للحادث ساقاً مقطوعة وحشوداً متجمعة أمام مسجد وقت الغروب، وقالت بعض التغريدات إن الانفجار نفذه انتحاري.

وقال ناشطون وشهود عيان إن انتحارياً فجر نفسه خارج مسجد  في مدينة القطيف، في حين أفاد شهود أن الانتحاري فجر نفسه أمام مسجد "العمران" في وسط القطيف بعد فشله في دخول المسجد.

اللحظات الأولي لتفجير أمام حسينية العمران الشيعية في #القطيف شرق #السعودية #تفجيرات_القطيف pic.twitter.com/9MjZTUFpZZ

— :/ السـيـ ـف (@Zrtebc) July 4, 2016

وفجر اليوم الاثنين قُتل انتحاري وأصيب شرطيان في تفجير وقع قرب القنصلية الأمريكية في جدة ثاني أكبر مدن السعودية في ساعة مبكرة من الصباح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com