روحاني يطلب محاكمة علنية لمهاجمي السفارة السعودية‎

روحاني يطلب محاكمة علنية لمهاجمي السفارة السعودية‎

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلن نائب رئيس اللجنة القانونية والقضائية في البرلمان الإيراني محمد كاظمي أن الرئيس حسن روحاني طلب بأن تكون جلسة محاكمة المتهمين باقتحام السفارة السعودية في طهران علنية ومباشرة.

وقال كاظمي لصحيفة ”إيران“ الحكومية اليوم الأحد، إن روحاني شدد على أن محاكمة المتهمين بالهجوم على السفارة السعودية علناً ستجيب على العديد من الأسئلة التي يطرحها الرأي العام، وستكشف عن الجهات والتيارات المحرضة التي تقف وراء هؤلاء المهاجمين.

واعتبر عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني النائب حشمت الله فلاحت بشه، أن محاكمة هؤلاء المتطرفين لوقف تكرار الحوادث المشابهة في إيران، مشيراً إلى أن السلطات القضائية تعهدت بإجراء محاكمة عادلة وشفافة للمتهمين بقضية السفارة السعودية.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني دعا الثلاثاء الماضي في كلمة له أمام مجموعة من كبار القضاة إلى الشفافية في المحاكمة القادمة لـ48 من المتهمين في اقتحام السفارة السعودية بطهران وقنصليتها في مشهد في الثاني من كانون الثاني/يناير، وهو الهجوم الذي دفع المملكة إلى قطع العلاقات مع طهران.

وأعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسني ايجائي، في منتصف مايو الماضي، أن الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين باقتحام وإحراق السفارة السعودية في طهران ستعقد في 18 من يوليو المقبل.

واعتقلت السلطات الإيرانية في 20 يناير الماضي العقل المدبر للهجوم على السفارة السعودية بطهران رجل الدين المتشدد حسن كرد ميهن خارج إيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة