السعودية تستنكر مطالب بتعليق عضويتها في مجلس حقوق الإنسان‎
السعودية تستنكر مطالب بتعليق عضويتها في مجلس حقوق الإنسان‎السعودية تستنكر مطالب بتعليق عضويتها في مجلس حقوق الإنسان‎

السعودية تستنكر مطالب بتعليق عضويتها في مجلس حقوق الإنسان‎

قالت المملكة العربية السعودية الخميس إنها "منزعجة وغاضبة" من دعوة منظمتي العفو الدولية وهيومان رايتس ووتش لتعليق عضوية المملكة في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وأوضحت البعثة السعودية في الأمم المتحدة في بيان أنها تشعر بانزعاج وغضب من بيان منظمتي العفو الدولية وهيومان رايتس ووتش الذي يتهم السعودية بشن هجمات غير قانونية في اليمن.

وأضافت البعثة أن المملكة وحلفاءها ملتزمون بالقانون الدولي في كل مراحل الحملة لإعادة حكومة اليمن الشرعية، مشيرة إلى أن الهدف الرئيس للتحالف هو "حماية المدنيين.

وكشف بيان البعثة عن تشكيل فريق خبراء مستقل لتقييم مثل هذه الحالات وتطوير آليات الاستهداف لضمان سلامة وحماية المدنيين.

واعتبر بيان البعثة محاولة نزع الشرعية عن جهود السعودية لاستعادة الاستقرار وإيجاد حل سياسي دائم من قبل المنظمتين تتعارض مع مهمتهما وتعرض السلام والأمن للخطر في اليمن والعالم.

وكانت الأمم المتحدة أدرجت لفترة وجيزة التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن في وقت سابق من الشهر الجاري على قائمة سوداء للجهات المتورطة في قتل أطفال باليمن.

ويمكن لثلثي أعضاء الجمعية العامة (193 بلدا) تعليق عضوية أي بلد في مجلس حقوق الإنسان الموجود مقره في جنيف لاستمراره في ارتكاب انتهاكات جسيمة وممنهجة لحقوق الإنسان خلال فترة العضوية، لكن دبلوماسيين قالوا إنه من المستبعد أن تؤدي المناشدة إلى تعليق عضوية السعودية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com