محمد بن سلمان يقول للأمين العام للأمم المتحدة: "لست غاضبًا"
محمد بن سلمان يقول للأمين العام للأمم المتحدة: "لست غاضبًا"محمد بن سلمان يقول للأمين العام للأمم المتحدة: "لست غاضبًا"

محمد بن سلمان يقول للأمين العام للأمم المتحدة: "لست غاضبًا"

اجتمع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون،  الأربعاء، مع الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي الذي أبلغه بأنه ليس "غاضبا منه" لإدراجه التحالف بقيادة السعودية على قائمة انتهاكات في اليمن "لفترة وجيزة".

وبحث الطرفان الأوضاع في اليمن، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الأمير محمد، إلى الولايات المتحدة.

وكان عبد الله المعلمي، سفير السعودية في الأمم المتحدة، قد أعلن أن الأمير محمد بن سلمان، سيلتقي مع بان كي مون، الأربعاء، وذلك بعد أن أثارت المنظمة الدولية حفيظة الرياض بإدراج التحالف الذي تقوده السعودية لفترة وجيزة على قائمة انتهاكات في اليمن.

وقامت الأمم المتحدة بحذف اسم "التحالف العربي" بقيادة المملكة العربية السعودية من قائمة انتهاكات حقوق الأطفال في اليمن.

وقال متحدث باسم الأمم المتحدة، إن الأمين العام بان كي مون، رفع اسم "التحالف العربي" من قائمة سوداء بشأن حقوق الأطفال انتظارا لمراجعة بشأن الضحايا الأطفال باليمن.

من جانبه، أشاد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، بقرار الأمم المتحدة القاضي بحذف اسم دول التحالف من القائمة المرفقة بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة بشأن الأطفال والنزاعات العسكرية، وذلك في ضوء عدم استناد التقرير إلى معلومات دقيقة وموثوقة بشأن جهود التحالف.

وعبر الجبير عن أمله في التحقق مستقبلا من دقة المعلومات قبل نشرها، مؤكداً في الوقت ذاته حرص التحالف للدفاع عن الشرعية في اليمن على إحلال الأمن والاستقرار فيه، ومحاربة التنظيمات الإرهابية، فضلا عن حرصه على سلامة المدنيين، بمن فيهم الأطفال.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com