هل استفاد اللواء الأحمر من صفقات أسلحة أبرمتها السعودية؟

هل استفاد اللواء الأحمر من صفقات أسلحة أبرمتها السعودية؟
SANAA, Yemen - General Ali Mohsen Al-Ahmer sits down for a rare interview with the Toronto Star's Michelle Shephard in his office at the Sanaa headquarters of the Yemeni First Army Division. The general defected from the army during last year's uprising to join protesters. JIM RANKIN/TORONTO STAR

المصدر: عدن - إرم نيوز

كشفت وثيقة سرية تم تسريبها مؤخرًا أن اللواء البارز في الجيش اليمني علي محسن الأحمر ربما يكون حصل على ملايين الدولارات من صفقة أسلحة أبرمتها الحكومة السعودية لصالح القوات اليمنية الموالية للرئيس هادي في الحرب الدائرة.

وتظهر الوثيقة الصادرة بتاريخ 28 مارس/ آذار 2016 والتي نشرها موقع عدن الغد الإلكتروني خطابا موجها من اللواء علي محسن الأحمر إلى مكتب ولي ولي العهد السعودي ووزير الدفاع محمد بن سلمان يطالب فيها بالموافقة على عرض سعر أسلحة تقدمت به شركة أوكرانية .

وفي الخطاب المنشور والذي لم يذكر الموقع الجهة التي قامت بتسريبه يؤكد اللواء الأحمر أن شركة ”وستن جروب“ الأوكرانية تملك أفضل عروض الأسلحة مقارنة بشركات أخرى.

1465690003

وتعد هذه الوثيقة أول وثيقة من نوعها يتم تسريبها عن القيادات اليمنية منذ الحرب في اليمن، ومن شأنها أن تكشف عن حالات حققت فيها قيادات يمنية فوائد من الحرب الدائرة في البلاد.

وتمنح شركات الأسلحة العالمية نسبا مالية عالية للقيادات العسكرية والوسطاء الذين يساعدونها في إتمام صفقات بيع الأسلحة الضخمة.

يذكر أن اللواء الأحمر الذي تم تعيينه مؤخرا نائبا للرئيس مقرب من حزب الإصلاح الذي يعد الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com