”الشورى السعودي“: الأمم المتحدة عاجزة عن تنفيذ قراراتها – إرم نيوز‬‎

”الشورى السعودي“: الأمم المتحدة عاجزة عن تنفيذ قراراتها

”الشورى السعودي“: الأمم المتحدة عاجزة عن تنفيذ قراراتها

المصدر: الرياض – إرم نيوز

استنكر مجلس الشورى السعودي، المزاعم التي تضمنها تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، واتهامه قوات التحالف العربي بانتهاك حقوق الأطفال في اليمن، معتبرًا أن المنظمة الدولة عاجزة عن تنفيذ قراراتها.

واستغرب الأمين العام للمجلس الدكتور محمد آل عمرو، في بيان تلاه خلال جلسة مجلس الشورى برئاسة عبدالله آل الشيخ اليوم الاثنين، ”صدور مثل هذه الاتهامات من الأمم المتحدة المبنية على معلومات مضللة بدلًا من العمل على تنفيذ قراراتها الصادرة بحق المليشيات الحوثية التي اغتصبت الشرعية في اليمن، ولا تزال تعيث فيه فسادًا وتخريبًا، وفي مقدمتها القرار رقم 2216 الذي ما زال حبرًا على ورق بسبب عجز الأمم المتحدة عن تطبيق قراراتها“، على حد تعبيره.

ودعا مجلس الشورى السعودي، الأمم المتحدة، إلى ”مراجعة موقفها والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، سواء من الحكومة الشرعية لليمن برئاسة عبدربه منصور هادي، أو من قيادة التحالف العربي“.

وعبر المجلس عن ”أسفه للحال الذي وصلت إليه جهود الأمين العام للأمم المتحدة في اليمن، وعجزه عن استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة والتحري عن الحقائق بمهنية وموضوعية“، مشيرًا إلى أن ”الواقع في المشهد اليمني يعكس حقيقة أن من يقوم بقتل الأطفال وحصار المدن والقرى وتجويع السكان وقصف المستشفيات وتدميرها هي ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع علي عبدالله صالح“. 

وأكد المجلس ”ثقته الكبيرة في جهود قوات التحالف العربي وتقديره العالي لتضحياتهم في سبيل استعادة الشرعية وإنقاذ الشعب اليمني الشقيق من الميليشيات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com