عشية رمضان.. الملك سلمان يدعو للقضاء على الإرهاب

عشية رمضان.. الملك سلمان يدعو للقضاء على الإرهاب

المصدر: الرياض – إرم نيوز

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، إن الإرهاب فرّق الأسر، وتجاوز حدود الدول وتغلغل في علاقاتها، داعيًا إلى اجتثاث هذا ”الوباء“ والقضاء عليه.

وقال الملك سلمان، في كلمة له، اليوم الأحد، بمناسبة حلول رمضان، ألقاها وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، وبثها التلفزيون الرسمي، إن ”العالم كله يشتكي من داء الإرهاب بِكل أشكاله وصوره، ومهما تنوعت بواعثه الخبيثة فهو انحراف عن الفطرة السوِية، لا يفرق بين الحق والباطل، ولا يُراعي الذمم، ولا يقَدر الحرمات“.

وأكد أن الإرهاب ”تجاوز حدود الدول وتغلغل في علاقاتها، وأفسد ما بين المتحابّين والمتسامحين، وفرق بين الأب وابنه، وباعد بين الأسر، وشرذم الجماعات“. داعيًا الله ”في شهر رمضان أن يعين الأمة الإسلامية والعالمَ أجمع على اجتثاث هذا الوباء والقضاء عليه“.

وأشار إلى أن المملكة منذ تأسيسها ”جعلت وحدة الأمة الإسلامية والسعي في لم الشمل العربي والإسلامي، هدفها الذي تسعى إليه دائما“، مؤكدا أنها ”تحرص على تحقيقه ما استطاعت إلى ذلك سبيلاً“، مشددًا على أن المملكة ستبقى حريصة على هذا الهدف.

وتنشط السعودية في مواجهة الإرهاب على الصعيدين الداخلي والخارجي، حيث أعلنت مؤخرًا إحباط عدد من العمليات الإرهابية، والقبض على المنفذين والمخططين لها داخل المملكة.

وعلى الصعيد الخارجي، أعلنت السعودية في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، إنشاء تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب يضم 39 دولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com