الخارجية العراقية تردّ ”تلميحًا“ على السفير السعودي

الخارجية العراقية تردّ ”تلميحًا“ على السفير السعودي

المصدر: بغداد - إرم نيوز

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال اليوم السبت إن وزارته تستغرب من التصريحات الصادرة من بعض الشخصيات الدبلوماسية والمتضمنة لموقف سلبي من العمليات العسكرية الجارية لتحرير مدينة الفلوجة من سيطرة داعش في تلميح إلى تصريحات السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية أن ”عمليات تحرير الفلوجة تتم وفق الخطط المرسومة لها من قبل الحكومة العراقية، وهي وحدها من تقرر الاستعانة بجهود أي مستشارين عسكريين من الدول المتحالفة مع العراق في هذه المعارك“.

وأشار المتحدث إلى ”استمرار الحكومة العراقية بجهود الإغاثة والمساعدات الإنسانية للمدنيين النازحين من الفلوجة كافة وغيرها، مؤكدا  أن السلطات العراقية أشدّ حرصًا من غيرها على مساعدتهم وضمان سلامتهم“.

وكان سفير المملكة العربية السعودية بالعراق ثامر السبهان  نشر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وصف فيها شخصيات إيرانية قرب الفلوجة بالإرهابية، متهما إيران بنشر الطائفية والسعي لتغيير التركيبة الديمغرافية للسكان.

وتتهم السعودية إيران بالتدخل في الشأن العراقي، والعمل على ترسيخ الطائفية في المنقطة، خصوصا بعد حضور جنرالات الحرس الثوري الإيراني لمشارف الفلوجة، وإشرافهم على العمليات العسكرية التي يقوم بها الحشد الشعبي في المدينة المحاصرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com