السبهان يصف الإيرانيين الموجودين قرب الفلوجة بـ“الإرهابيين“ – إرم نيوز‬‎

السبهان يصف الإيرانيين الموجودين قرب الفلوجة بـ“الإرهابيين“

السبهان يصف الإيرانيين الموجودين قرب الفلوجة بـ“الإرهابيين“

المصدر: بغداد - إرم نيوز

قال السفير السعودي في العراق، ثامر السبهان، اليوم الجمعة، إن إيران تريد تدمير العراقيين العرب بنيران الطائفية، واصفًا الشخصيات الإيرانية المتواجدة قرب مدينة الفلوجة بـ“الإرهابيين“.

وقال السبهان في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع ”تويتر“، إن ”وجود شخصيات إرهابية إيرانية قرب الفلوجة، دليل واضح بأنهم يريدون حرق العراقيين العرب بنيران الطائفية المقيتة وتأكيدًا لتوجههم بتغيير ديموغرافي“ في إشارة منه إلى وجود قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في معارك الفلوجة.

ssssssss

وفي الإطار ذاته، وحول رؤيته للمشهد في العراق حالياً، قال السبهان في مقابلة صحفية يوم أمس الخميس، إن ”كثيرا من المرجعيات الشيعية العربية لا ترضى بما يحدث في العراق، وتؤمن بأن ذلك يؤدي لنحر الجسد الإسلامي، ولا يحث عليه دين أو عقل“.

وأضاف السفير السعودي بالعراق  في نفس المقابلة إنه لمس لدى الزعيم الشيعي مقتدى الصدر غيرة عربية كبيرة، وحرصًا على لم شمل العالم الإسلامي بمختلف طوائفه“.

وأشار إلى أن في العراق اختلافاً كبيراً، قائلا إن ”العشائر العربية في الجنوب العراقي ولاؤها للعرب، وغيرتها عربية خالصة، وواجهت العدوان الإيراني 8 سنوات، ودفعت الغالي والرخيص، وما زالت تدفع الثمن بسبب مواقفها العربية الصادقة، وبعدها عن الطائفية“.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، انتقد في وقت سابق، وجود قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني في العراق، مؤكداً أن “قاسم سليماني والحرس الثوري، وفيلق القدس مدرجون على قائمة الإرهاب”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com