أخبار

السعودية تعترض صاروخ سكود أطلق من اليمن
تاريخ النشر: 30 مايو 2016 20:48 GMT
تاريخ التحديث: 31 مايو 2016 7:27 GMT

السعودية تعترض صاروخ سكود أطلق من اليمن

باشرت القوات الأمنية بجمع شظايا الصاروخ الباليستي الذي تم إسقاطه قرب أحد المنازل بدون أي إصابات أو أضرار.

+A -A
المصدر: الرياض – إرم نيوز

أفادت وسائل إعلام سعودية الاثنين، بأن قوات الدفاع الجوي في المملكة تمكّنت، من اعتراض صاروخ باليستي تم إطلاقه من اليمن باتجاه مدينة نجران.

وذكرت صحيفة الوطن السعودية عبر موقعها الإلكتروني أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخاً باليستياً في سماء نجران جنوب غربي المملكة.

بينما ذكرت الصحيفة بأن الجهات المختصة باشرت جمع شظايا الصاروخ الباليستي، الذي تم إسقاطه قرب أحد المنازل في حي الشرفة بدون أي إصابات أو أضرار، مبينة أن الصاروخ من نوع سكود.

ولم يصدر  بيان رسمي من الجانب السعودي بشأن واقعة إطلاق الصاروخ من الجانب اليمني واعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي السعودي.

في وقت سابق من مساء الاثنين أعلنت ميلشيات جماعة أ نصار الله ”الحوثي“ إطلاقها صاروخاً باليستياً على منطقة نجران السعودية، الحدودية مع اليمن.

وأشار الحوثيون إلى ان إطلاق الصاروخ يأتي  في إطار حق الرد على استمرار العدوان لخرق اتفاق وقف إطلاق النار، الذي دخل حيز التنفيذ في 11 أبريل/نيسان الماضي.

وسبق أن أعلنت الدفاعات السعودية إسقاط صواريخ باليستية أطلقتها ميليشيات جماعة الحوثي وصالح على المملكة.

ومنذ بدء التحالف العربي بقيادة السعودية عملياته الداعمة للشرعية في اليمن في 2015، أطلقت ميليشيات الحوثي وصالح الموالية لإيران عشرات الآلاف من القذائف عبر الحدود باتجاه الأراضي السعودية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك