اختراق مواقع إيرانية.. والحرس الثوري يهدّد بمهاجمة السعودية

اختراق مواقع إيرانية.. والحرس الثوري يهدّد بمهاجمة السعودية

المصدر: إرم نيوز - طهران

 قال تقرير إيراني أعدّته وكالة أنباء ”تسنيم“ التابعة للحرس الثوري، اليوم، إن حرباً افتراضية ستبدأ بين إيران و السعودية، مضيفة أن ”الجيش الإلكتروني الإيراني قادر على تدمير المواقع السعودية في حال استمرت الهجمات“.

ونقلت الوكالة عن مصدر في الجيش الإلكتروني أوالسايبري (cyber) التابع للحرس الثوري قوله ”نحن نراقب عن كثب كل الهجمات التي تتعرض لها مواقعنا الإلكترونية، لكننا بنفس الوقت نقوم بصد هذه الهجمات ومهاجمة الأعداء، من دون أن نعلن ذلك في وسائل الإعلام“.

بدوره، قال رئيس مؤسسة الجيش الإلكتروني الإيراني، العميد غلام رضا جلالي إن ”السعوديين أعلنوا منذ 10 أيام أنهم بصدد تنفيذ هجمات إلكترونية واسعة النطاق على إيران“، مضيفاً أن ”تلك الهجمات لن تبقى دون رد“.

ويأتي ذلك بينما أصبح عدد من المواقع الحكومية في إيران هدفاً لهجمات من قبل قراصنة، كما أعلنت الخميس وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيرانية.

وقالت الوزارة في بيان لها إن ”نحو 90 موقعًا حكوميًاً تعرضت لهجوم منذ مساء أمس الأربعاء وحتى صباح اليوم“، مشيرة إلى أن ”من بين المواقع  الحكومية المهمة التي تم اختراقها هو موقع دائرة الأراضي والأملاك والعقارات في عموم إيران“.

وأوضحت الوزارة الإيرانية أن ”مجموعة اختراق تدعى Mafia Hacking Team أقدمت على اختراق 90 موقعًا حكوميًا من بينها جامعات حكومية ووزارة الموارد المائية، والكهرباء، والزراعة والبريد وغيرها“، مضيفة أن ”الهجمات ضد المواقع الإيرانية بدأت قبل نحو 10 أيام“.

وكانت الحكومة الايرانية، اتهمت أمس، سعوديين باختراق موقع ”الإحصاء المركزي الإيراني“ التابع لمنظمة الإدارة والتخطيط التي يشرف عليها نائب الرئيس الإيراني ”عادل آذر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة