إيران تتهم سعوديين باختراق موقع حكومي

إيران تتهم سعوديين باختراق موقع حكومي

المصدر: طهران - إرم نيوز

اتهمت الحكومة الايرانية اليوم الأربعاء، سعوديين باختراق موقع ”الاحصاء المركزي الإيراني“ التابع لمنظمة الإدارة والتخطيط التي يشرف عليها نائب الرئيس الإيراني عادل آذر.

وذكر بيان لوزارة الاتصالات الإيرانية نشرته وسائل إعلام محلية، أن ”النتائج والبيانات تشير إلى أن اختراق الحواسب الخادمة (سيرفرات)موقع الإحصاء المركزي الإيراني تم من داخل المملكة العربية السعودية“، معتبراً أن ”اختراق المواقع الرسمية للبلدان يمثل خرقاً للقوانين والأعراف الدولية“.

وكان مجموعة ادعت أنها سعودية أعلنت في بيان لها أنها ”تمكنت من السيطرة على موقع مركز الإحصاء الايراني فجر اليوم“، مهددةً ”بكشف البيانات وخطط إيران“ التي وصفها بالفاشلة.

وكانت وكالة أنباء ”إيسنا“ الإيرانية، ذكرت أن ”مناصرين لتنظيم داعش تمكنوا فجر اليوم من السيطرة على موقع مركز الإحصاء المركزي الايراني، ما جعل الموقع خارج نطاق شبكة الإنترنت لعدة ساعات بسبب السيطرة على الخوادم“.

ونشر فريق الاختراق رسالة ووضع معها صورة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين على الصفحة الرئيسة للموقع الإيراني، كاتباً رسالة قال فيها ”لقد عدت لسيرفراتكم من أجل كل سنّي لا يسب صحابة رسول الله، ولا يبث الفتن في كل أرض .. أنا من المملكة العربية السعودية“.

4579748_771 dxqfsxg62wpvc9bkqod

وأضاف ”أنتم سبب الفتن في اليمن، وأكثر من بلد إسلامي قبلها كانت ضحية لتخطيطاتكم الفاشلة، ولكن نحن نقف ضدكم لأننا مسلمون رجالنا يقاتلون أذنابكم في اليمن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة