ماكين: لولا السعودية لتدهورت الأوضاع باليمن

ماكين: لولا السعودية لتدهورت الأوضاع باليمن

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

اعتبر عضو مجلس الشيوخ الأميركي رئيس لجنة خدمات القوات المسلحة، السيناتور جون ماكين أنه لولا وجود السعودية في اليمن، لتدهورت الأوضاع وأصبحت مأساوية.

وعبر ماكين خلال لقائه نائب رئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور محمد الجفري بمكتبه في مقر الكونغرس الأمريكي بواشنطن الاثنين، عن قلقه من سياسات النظام الإيراني في المنطقة العربية وتدخلاته في الشؤون الداخلية لبعض دول المنطقة.

وطبقا لما جاء في صحيفة الشرق الأوسط الصادرة في لندن، شدد السيناتور على أن ”السعودية دولة مهمة في الحرب على الإرهاب“، معربا عن ”أسفه لتجاهل المجتمع الدولي جرائم المجرم بشار الأسد بحق الشعب السوري، والتركيز فقط على محاربة تنظيم داعش الإرهابي“.

في ذلك، تتعرض سياسات إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، لانتقادات على نطاق واسع جراء تركيزها على ملفات محاربة الإرهاب في المنطقة، وتجاهلها جرائم النظام السوري.

من جانبه، قال الجفري الذي يزور واشنطن على رأس وفد من مجلس الشورى السعودي إن ”جهود بلاده وقوات التحالف في اليمن جاءت استجابة لنداء الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، نصرة للشعب اليمني من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، ودعم الشرعية لبسط نفوذها على الأراضي اليمنية كافة ”.

وشدد الجفري على أهمية الاستقرار في اليمن، مشيرا إلى جهود بلاده في محاربة الإرهاب، عبر تجريم كل من يشارك في الأعمال القتالية خارج المملكة، أو ينتمي إلى الجماعات الدينية أو الفكرية المتطرفة، أو المصنفة كمنظمات إرهابية داخلياً أو إقليمياً أو دولياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com