البدء في تشغيل محطة توليد جدة البخاريّة – إرم نيوز‬‎

البدء في تشغيل محطة توليد جدة البخاريّة

البدء في تشغيل محطة توليد جدة البخاريّة

المصدر: الخبر  - إرم نيوز

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء الثلاثاء، أنها بدأت بتشغيل جزءٍ من محطتها البخارية الجديدة جنوب جدة البالغة قدرتها 2640 ميجاوات وانها ربطتها بالشبكة الوطنية.

وفقا للشركة، سيساعد المشروع البالغ كلفته 11،9 مليار ريال أي ما يعادل 3،12 مليار دولار أمريكي، في تلبية الطلب المتنامي على الكهرباء في المنطقة الغربية، لاسيما لمشاريع البنية التحتية في مكة والمدينة التي تزورها أعداد كبيرة من المعتمرين خلال شهر رمضان.

وقالت الشركة التي تسيطر عليها الدولة في بيان صدر عنها إنه ”بعد أكثر من ثلاث سنوات ونصف السنة من العمل المتواصل، نجحت الشركة السعودية للكهرباء في تشغيل وربط الوحدة البخارية الأولى بالشبكة الكهربائية ضمن مشروع إنشاء محطة توليد جنوب جدة بطاقة إنتاجية تصل الى 660 ميجاوات.“

وبينت الشركة عبر بيانها أنها ستستخدم غلايات تعمل بتقنية الضغوط فوق الحرجة للمرة الأولى في المملكة مما سيسمح للمحطة بتحقيق كفاءة تصل إلى 40 بالمئة في استهلاك الوقود.

يشار إلى أن شركة هيونداي للصناعات الثقيلة الكورية الجنوبية، هي من شيدت المحطة، في حين زودتها ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة اليابانية بالمعدات.

فيما لم يذكر بيان الشركة السعودية للكهرباء موعد وصول المحطة إلى الطاقة الكاملة.

وتحرق السعودية أكبر بلد مصدر للنفط في العالم، كميات كبيرة من النفط الخام لتوليد الكهرباء وبخاصة خلال موسم ذروة الطلب الصيفي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com