رسالة السعوديين لـ محمد بن سلمان قبيل الإعلان عن ”رؤية المملكة 2030“

رسالة السعوديين لـ محمد بن سلمان قبيل الإعلان عن ”رؤية المملكة 2030“

المصدر: أنس الحداد- إرم نيوز

”اليوم.. تشرق شمس السعودية لعصر ما بعد النفط“، هكذا عبر نشطاء سعوديون على  تويتر، عن تفاؤلهم برؤية ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، التي من المقرر أن يعلنها اليوم الإثنين، بشأن البرامج الاقتصادية والاجتماعية والتنموية لمرحلة اقتصاد المملكة لما بعد النفط.

وتمنوا أن تتضمن رؤية الأمير محمد بن سلمان، إصلاحات سياسية وعدلية ومجتمعية، ترافق الإصلاح الاقتصادي الذي تركز عليه رؤيته، مشيرين إلى أن أي نمو اقتصادي لايترافق معه نمو مدني وحضاري، سيكون مجرد أرقام.

”نحن نترقب ما سيصدر من برامج التحول الوطني ونسأل الله أن يجعله خيرا لبلادنا وديننا في العاجل والآجل وأن يلهم ولاة الأمر الرشد والسداد“ بتلك التغريدة حاول أحد النشطاء السعوديين إيصال رسالته للأمير الشاب قبيل الإعلان المرتقب.

ورأى بعض النشطاء السعوديين، أن الخطة الجديدة التي ستعرض التحول الوطني الجديد للمملكة، لا بد أن تسعى إلى تطوير الأداء الحكومي، وتحديث المناهج التعليمية بشكل شامل، وتطوير أداء المعلمين، مشددين على ضرورة التخلص مما أسموه بالهدر المالي والفساد الإداري.

وقال أحد المغردين، ”يجب أن تكون إحدى ركائز المستقبل تقوية هيئة مكافحة الفساد حتى تقوم بالدور المرجو“.

ومن المتوقع، أن تطرح رؤية الأمير محمد بن سلمان،  مشروعات جديدة في مجال البنية التحتية، مثل تشييد الطرق والموانئ، من خلال عقود البناء والتشغيل، ونقل الملكية ”بي.أو.تي“، والتي تمول من خلالها الشركات الخاصة، المشروعات، لتشغيلها وتحقيق الأرباح الكفيلة باستعادة رأس المال.

ورغم أن برامج الرؤية، لم يتم إعلانها بصورة رسمية، الإ أن فكرة الإصلاح نفسها وجدت قبولاً وإشادات لدى المجتمع السعودي، حيث قال مغردون، إنها فكرة رائعة وستعزز رؤية قيادتنا للمستقبل وتربط في أذهاننا كيف استطاعت سنغافورة أن تتحول من العالم الثالث للعالم الأول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com