السعوديون ينعون أشهر مؤرخ معاصر لشبه الجزيرة العربية
السعوديون ينعون أشهر مؤرخ معاصر لشبه الجزيرة العربيةالسعوديون ينعون أشهر مؤرخ معاصر لشبه الجزيرة العربية

السعوديون ينعون أشهر مؤرخ معاصر لشبه الجزيرة العربية

خيم الحزن بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، اليوم الثلاثاء، بعد الإعلان عن وفاة الأكاديمي السعودي البارز، عبدالله العثيمين، الذي يصنف كواحد من أشهر مؤرخي شبه الجزيرة العربية المعاصرين.

وشارك كتاب ورجال دين ومشاهير سعوديون وعرب، في نعي العثيمين، والتذكير بإنجازاته في مجال توثيق التاريخ المعاصر لشبه الجزيرة العربية، منذ نشوء المملكة العربية السعودية وحتى اليوم، عبر عدة مؤلفات.

ومن المتوقع أن تشارك أعداد كبيرة من السعوديين بينهم مسؤولون، في تشييع العثيمين، الأربعاء، في الرياض.

والعثيمين من موالید عنیزة في منطقة القصیم، وينتمي لعائلة سعودية عريقة، وهو شقيق عالم الدين الراحل محمد بن عثيمين، ويحمل شھادة الدكتوراه في التاريخ من جامعة أدنبره في أسكتلندا.

وشغل الراحل عدة مناصب خلال حياته، منها عضو هيئة التدريس في قسم التاريخ بجامعة الملك سعود، وعضو سابق في مجلس الشورى، ورئيس الأمانة العامة لجائزة الملك فيصل العالمية.

وله العديد من المؤلفات، أبرزها: "الشيخ محمد بن عبدالوهاب"، و"تاريخ السعودية"، و"بحوث وتعليقات في تاريخ المملكة"، و"محاضرات وتعليقات في تاريخ المملكة"، و"نشأة إمارة آل رشيد"، و"العلاقة بين الدولة السعودية الأولى والكويت"، و"معارك الملك عبدالعزيز المشهورة لتوحيد المملكة".

كما له دواوين شعرية، وهي: "عودة الغائب"، و"بوح الشباب"، و"لا تسلني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com